الإثارة تتواصل في الدوري الإسباني

غضب برشلونة يرعب ليجانيس.. ومهمة صعبة لأتلتيكو

لاعبو برشلونة يؤدون تمارين الإحماء قبل بداية إحدى المباريات                                                                                                 (رويترز)
طباعة التعليقات

برشلونةوكالات

يبحث برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين عن تعويض سقوطه المفاجئ أمام ألافيس، عندما يحل ضيفا على ليجانيس المتواضع اليوم السبت، في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعد تحقيق عملاق الكرة الإسبانية والعالمية فوزا في افتتاح الليجا، سقط برشلونة أمام ألافيس الصاعد 2/1، ليقر مدربه لويس إنريكي بتحمل المسؤولية. واستهل إنريكي المباراة بترك النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء، وأجرى 7 تغييرات بعد عودة معظم لاعبيه من المنافسات الدولية مع بلادهم.
وقال إنريكي بعد تكبد برشلونة خسارته الخامسة فقط على أرضه في ثلاثة مواسم في الليجا: «أنا المسؤول في النهاية عن كل الأمور السيئة التي حصلت. تغييرات كثيرة كان سببها الظروف المحيطة بنا، لكننا نملك 22 لاعباً وسنستخدمهم جميعاً هذا الموسم».
وبعد أيام من السقوط المفاجئ، رد برشلونة بأفضل طريقة، عندما قاد الثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار وسواريز بلوجرانا إلى سحق سلتيك الأسكتلندي 7-0، وتحقيق بداية مثالية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل ميسي ثلاثية وضعته باكراً في صدارة ترتيب الهدافين، فيما لعب نيمار دور الممرر الذهبي بأربع تمريرات وأضاف سواريز هدفين.
واستعاد إنريكي معنوياته بعد الفوز الكبير ورد على الشكوك بشأن خسارة ألافيس: «أية شكوك؟ يستحيل أن يشكك جمهور برشلونة بفريقه. هو سعيد بامتلاك فريق أحرز كل هذه الألقاب في العقد الأخير والسنتين الأخيرتين».
أما سواريز فشرح الخسارة الأخيرة: «نحن بشر ويمكننا المرور بيوم سيء، فالخسارة واردة للجميع».
وبعد عودته بنقطة التعادل من أرض يوفنتوس الإيطالي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، يحل إشبيلية الثاني على أيبار السادس في مباراة قوية. ولم يخسر إشبيلية حتى الآن ويبتعد بفارق نقطتين عن ريال، فيما عوض أيبار خسارته الافتتاحية أمام لاكورونيا بفوزين متتاليين.
ويشهد ملعب «فيسنتي كالديرون» مواجهة قوية بين أتلتيكو مدريد العائد بدوره من فوز ثمين من أرض أيندهوفن الهولندي0/1 في دوري الأبطال، مع ضيفه سبورتينج خيخون الثالث.
ولم يخسر الفريقان حتى الآن، إذ يحتل خيخون المركز الثالث وأتلتيكو السابع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٤٩) صفحة (١٥) بتاريخ (١٧-٠٩-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...