بورصة قطر تبدأ إجراءات برنامج التميز في علاقات المستثمرين

إجراءات جديدة لتعزيز البورصة القطرية (الشرق)

طباعة التعليقات

الدوحة ـ قنا

أعلنت بورصة قطر عن البدء في إجراءات برنامج التميز في علاقات المستثمرين الذي تم إطلاقه في شهر أغسطس من العام الجاري، وذلك بالتعاون مع شركة إريديوم التي تنوب عن البورصة في عمليات التقييم وترشيح الفائزين.
ويأتي البدء في إجراءات برنامج التميز في علاقات المستثمرين، والتي تقام للعام الثاني على التوالي، التزاماً من بورصة قطر بالاستمرار في تشجيع الشركات المدرجة على الالتزام بأفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية.
وأوضح بيان صادر عن بورصة قطر أخيراً أن الإجراءات ستبدأ بإطلاق أداة برمجية جديدة لمساعدة الشركات المدرجة على فهم آلية تقييم مستوى تميز المواقع الإلكترونية في مجالات علاقات المستثمرين، بهدف تطوير هذا المستوى لدى كل شركة، وقد ضم البرنامج كذلك لهذا العام جائزة جديدة تحت مسمى «أكثر الشركات تطويراً لممارسات علاقات المستثمرين».
وبموجب نظام التقييم المتبع في برنامج التميز في علاقات المستثمرين، ستخضع جميع الشركات القطرية المدرجة للتقييم من خلال إجراء استبيان عام لآراء المجتمع الاستثماري ومفاضلة تفصيلية للمواقع الإلكترونية لهذه الشركات، وذلك في الربع الثالث من العام الجاري 2016، وسيكون جميع أعضاء المجتمع الاستثماري مؤهلين للتصويت في الاستبيان لأكثر الشركات المدرجة تميزاً في علاقات المستثمرين.
وستقوم شركة إيريديوم نيابة عن بورصة قطر بإدارة توزيع رسائل البريد الإلكتروني والاستبيانات على قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 2000 مستثمر وشركة وساطة تعمل في السوق القطري.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٥٧) صفحة (١٢) بتاريخ (٢٥-٠٩-٢٠١٦)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...