فازت بجائزة أفضل رئيس تتفيذي في الشرق الأوسط 2016

الرويني: سأصنع برنامجا عن ثقافتنا العربية بكل لغات العالم

image
طباعة التعليقات

متابعاتالشرق أونلاين

أكدت الإعلامية نشوة الرويني الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للاستشارات والانتاج الإعلامي، أنها تسعى لصنع برنامج عن العرب والثقافة العربية، باللغة الإنجليزية، الفرنسية، الصينية والألمانية، وغيرها، خلال الأعوام الخمسة القادمة.

جاء ذلك في حوار أجرته معها “مجلة رابطة البث الدولي” في عددها لشهر سبتمبر 2016، والذي سلط الضوء على مسيرتها الإعلامية الطويلة والمميزة، على المستويين الخاص والعملي.

وقالت الرويني، إنها تعمل على إدخال البرامج العربية في جميع أنحاء آسيا، وفي الوقت ذاته، تسعى أن تتناول مخرجات الدراما العربية إلى مختلف أنحاء العالم، وتعريب بعض الأعمال إلى لغات عالمية، لنشر ثقافاتنا وإيصالها إلى كل مكان، معربة عن أمنيتها بأن تستفيد بلدان العالم من الأعمال العربية وأن تشاركها في مجتمعاتهم، مشيرة إلى الدراما التركية كمثال على الطريقة الصحيحة لنشر الثقافة والاقتباس من الثقافات الأخرى.

وتحدثت نشوة الرويني خلال الحوار عن الصعوبات والتحديات التي واجهها ويواجهها صناع الإعلام العربي، كما طرحت مجموعة من الحلول المقترحة والأفكار التي تساعد في تطوير المحتوى الإعلامي.

وأضافت أنها بدأت عملها بخمسة برامج تلفزيونية، وتواصلت بعد ذلك حتى أصبحت “بيراميديا” واحدة من أبرز الشركات الإعلامية على مستوى منطقة الشرق الأوسط كاملة، وبات لها مجموعة من الشركات الفرعية التي تشمل بتخصصاتها المختلفة جميع مجالات صناعة الإعلام، إلى جانب عدة مكاتب في مختلف أنحاء العالم: أبوظبي، دبي، القاهرة، لندن، الرياض ونيويورك.

الجدير بالذكر، أن الدكتورة نشوة الرويني كانت قد حصلت الأسبوع الماضي على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2016، وذلك في احتفالية أقامتها مجلة (الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط) في دبي، بتواجد الرؤساء التنفيذيين في العالم العربي بمختلف المجالات.

وقالت نشوة المرأة الوحيدة التي فازت بجائزة هذا العام بعد تسلّمها للجائزة “أحمد الله على امتلاكي لعائلة مهنية في كافة الشركات التي أتشرف بإدارتها ساعدوني على التعامل مع المرحلة الصعبة في الأسواق العالمية التي نمر بها بدءا من عام2015، مما مكنا من الحفاظ على موقعنا في السوق، بل قمنا بإضافة وافتتاح فروع جديدة للشركات ونشاطات جديدة عززت موقعنا في السوق المحلية والإقليمية والدولية”.

وتعد السيدة نشوة الرويني واحدة من ألمع الأسماء في عالم الإعلام العربي، وهي الرئيس التنفيذي لكل من شركة بيراميديا للاستشارات والانتاج الإعلامي، وشركة الجود المتطورة للدعاية والإعلان، وشركة الجود للاستثمارات المالية، ومركز دلما الطبي ودلما سبا، كما أنها المؤسس وعضو مجلس إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي في أبوظبي، ومؤسس ورئيس جمعية نشوة الخيرية، وعضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية في أميركا The Emmys منذ عام 2009.