لجنة لحصر ومعالجة ملاحظات الطرق الفردية في القصيم

الأمير فيصل بن مشعل

طباعة التعليقات

بريدة ـ الشرق

وجَّه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، بتشكيل لجنة مكونة من الإمارة والأمانة والمرور والطرق، بمشاركة مهندس من كلية الهندسة في جامعة القصيم مختص بهندسة الطرق، للوقوف ميدانيّاً على جميع الطرق غير المزدوجة في المنطقة ومعاينتها وإبداء الملاحظات المرورية عليها.
وشدد على أن يتم معاينة جميع الطرق الفردية والزراعية في المنطقة، وتحديد الطرق الخاضعة لإشراف الأمانة أو إدارة الطرق والنقل، لتسجيل الملاحظات عليها ومعالجتها، لما قد تشكله هذه الطرق من خطر على سالكيها، وضرورة وضع وسائل السلامة، واللوحات الإرشادية والتحذيرية وعدم تجاوز السرعة المحددة، لتسهم في خفض أعداد الحوادث ومسبباتها والحد منها في سبيل حفظ الأرواح والممتلكات، ولتعزيز السلامة المرورية بها، والرفع إلى سموه بتقرير شامل عن ما يتم من خلال هذه اللجنة أولاً بأول.
ويأتي توجيه أمير منطقة القصيم لما قد تشكله هذه الطرق ذات المسار الواحد من خطر على سالكيها، خصوصاً في فترة الليل كون أغلبها تمر عبر المناطق الرعوية أو الصحراوية أو الزراعية أو المراكز والقرى، وما تسببه من حوادث مرورية تتمثل في الاصطدام بالإبل السائبة، أو السرعة الزائدة، أو المنحنيات الخطرة، التي نتج عنها عديد من الحوادث المرورية.
من جهة أخرى، يرعى أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في المبنى الرئيس بالمدينة الجامعية، اليوم، احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ 86 للمملكة.
وسيتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي يحكي تاريخ المملكة، وملحمة «كلنا وطن» التي سيقدمها طلاب الجامعة، وافتتاح المعرض المصاحب الذي يضم مراحل تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، إلى جانب إطلاق مسيرة توعوية تبدأ من مبنى الجامعة مروراً بمدينة بريدة ومحافظات منطقة القصيم.
من جانبه، أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور علي العقلاء، أن الاحتفال يأتي لترسيخ مفهوم المواطنة لدى طلاب الجامعة، وإبراز منجزاته وتحذير الطلاب من أصحاب الفكر الضال الذين يريدون تعطيل مسيرة وتنمية الوطن، كما أنه يأتي تجسيداً للمحبة والولاء والوفاء لهذا الوطن وقيادته الرشيدة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٥٩) صفحة (٥) بتاريخ (٢٧-٠٩-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...