افتتح النسخة الخامسة لـ «مهرجان الرمان»

أمير الباحة لمدير فرع «الرقابة والتحقيق»: احفظوا حقوق المواطنين

الأمير مشاري مستقبلاً بن رافعة (واس)

طباعة التعليقات

الباحة ـ الشرق

شدَّد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، على أهمية قيام الأجهزة الرقابية بدورها على الوجه الأكمل، والعمل بصدق وإخلاص بما يرضي الله تعالى، ثم يرضي ولاة الأمر ويحفظ حقوق المواطنين.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة، أمس، مدير عام فرع هيئة الرقابة والتحقيق في المنطقة سعيد بن رافعة، الذي قدم للسلام عليه عقب تعيينه في منصبه.
وهنأ ‏الأمير مشاري، بن رافعة على هذه الثقة بتعيينه مديراً لفرع الهيئة، متمنياً له التوفيق فيما كُلف به لخدمة الدين ثم المليك والوطن.
من جانبه، أعرب بن رافعة عن شكره وتقديره لأمير المنطقة على حسن الاستقبال والاستماع إلى توجيهاته، مؤكداً أنه سيبذل كل ما في وسعه لخدمة الوطن.
من جهة أخرى، افتتح أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، في مفرق بيدة بمحافظة القرى، أمس الأول، مهرجان الرمان في نسخته الخامس.
وفور وصوله، قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان، بعدها تجوَّل في معارضه التي يشارك فيها 180 مزارعاً يعرضون فاكهة الرمان، التي تنتجها نحو 250 مزرعة موزعة في مركز بيدة بمحافظة القرى، ووادي تربة زهران في محافظة المندق، ووادي مراوة في محافظة بني حسن، حيث تنتج تلك المزارع نحو 13 طناً من الرمان سنوياً، واستمع خلال الجولة إلى شرح من المزارعين عن إنتاج الرمان.
وأكد أمير الباحة أهمية تقديم المشورات والإرشادات الفنية لمزارعي هذا المحصول لزيادة إنتاجهم، حاثاً على استقطاب أصحاب المزارع في المنطقة للعودة إلى مزارعهم للإسهام في عودة المنطقة إلى طبيعتها الزراعية.
ودعا المستثمرين للاستثمار في هذا المنتج المميز، مشيراً إلى أهمية تقديم القروض الميسرة للمزارعين لزيادة منتجاتهم الزراعية المختلفة في المنطقة.
وشاهد أمير الباحة والحضور لوحة الفلكلور الشعبي «الحصاد» الذي قدمته فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى.

مزارع يعرض منتجه من الرمان

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٢) صفحة (٥) بتاريخ (٣٠-٠٩-٢٠١٦)