تدشين مباني كليات البنات العاجلة في جامعة الباحة

الأمير مشاري خلال حضوره الحفل (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةعلي الغامدي

دشَّن أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، أمس، مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة في جامعة الباحة، التي بلغت قيمتها أكثر من 156 مليون ريال، وذلك في مقر المشروع على طريق العقيق ـ الباحة.
واستقل أمير الباحة ووزير التعليم عربة مكشوفة تجولا بها على المباني الجديدة، واستمعا لشرح من مدير الجامعة عن مراحل إنشائها وما تضمه من كليات، كما قام بالتجول في إحدى الكليات، حيث شاهد أقسام المباني وإداراتها والقاعات الدراسية والمعامل.
وأوضح مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني، أنه تم تنفيذ الأمر السامي الكريم بمعالجة أوضاع كليات البنات في الجامعة، من خلال محور تحسين البيئة القائمة من خلال برامج الترميم والصيانة والتأثيث، ومحور إنشاء مجمعات أكاديمية لكليات البنات، مشيراً إلى أنه تم إنشاء ثمانية عشر مبنى بمساحة 44 ألفاً و800 متر مربع بتكلفة 156 مليوناً و864 ألف ريال.
وأضاف أن تلك المشاريع شملت إنشاء خمسة مبانٍ في مدينة الباحة، وضمت في المرحلة الأولى كليات الطب، والعلوم الطبية التطبيقية، والآداب والعلوم الإنسانية، وإنشاء ستة مبانٍ أخرى كقاعات دراسية وبعض المباني المساندة، وإنشاء ثلاثة مبانٍ في محافظة المخواة ضمن المرحلة الأولى، ومبنيين آخرين في المرحلة الثانية لاستيعاب كافة الأقسام العلمية بكلية العلوم والآداب في المخواة.
وأبان أن المشروع شمل إنشاء مبنيين للأقسام العلمية في كلية العلوم والآداب بمحافظة المندق، مفيداً بأنه روعي في تجهيز المباني كافة الأجهزة الحديثة من الأنظمة الكهربائية والميكانيكية والهاتف الشبكي وأنظمة التكييف المركزي والمصاعد، إلى جانب تزويدها بخدمات الإنترنت لتقديم المحاضرات عن بعد.
وذكر الدكتور الزهراني أن الجامعة استطاعت بهذه المشاريع الاستغناء عن كافة المباني المستأجرة للبنات في مدينة الباحة ومحافظة المخواة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦٥) صفحة (٤) بتاريخ (٠٣-١٠-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...