المقدم البقمي: نضبط المخالفة ونفرض عليها غرامات مالية

سائقو شاحنات الحمولات الزائدة يهددون عابري طريق تربة ـ الخرمة

شاحنة مخالفة تسير في الطريق

طباعة التعليقات

تربةمضحي البقمي

أكد مدير مرور تربة المقدم عبدالله البقمي، أن الإدارة تقوم برصد الشاحنات المخالفة التي تكون حمولتها زائدة واستيقافها وفرض غرامات مالية على جميع المخالفين أثناء عبورها المحافظة، وذلك حرصاً على سلامة الجميع.
وكان عدد من سكان المحافظة والقرى والهجر التي تقع على طريق الباحة ـ الرياض الذي يخترق محافظتي تربة والخرمة، طالبوا الجهات المعنية بضبط الشاحنات المخالفة التي تهرب من الميزان بسبب حمولتها الزائدة، مؤكدين أنها تتسبب في إتلاف الطبقة الإسفلتية لطريق تربة ـ الخرمة وتحويله إلى طريق وعر شبيه بالطرق الصحراوية.
وأضافوا أن مرور أرتال من هذه الشاحنات يومياً بحمولات كبيرة وخطرة تسببت في العديد من الحوادث وإلحاق الضرر بطبقة الإسفلت، إضافة إلى تشققات ومنخفضات في الطريق. وقال ذعار قعدان إن مئات الشاحنات تعبر طريق تربة ـ الخرمة، ويتحايل قائدوها على الأنظمة بسبب حمولاتها الزائدة عن الطاقة الاستيعابية التي حددتها الجهات المختصة، مبيناً أنهم يسلكون الطريق للهروب من ميزان الشاحنات الذي يقع على طريق الرياض ـ الطائف، مؤكداً أن هذه الشاحنات قد تسببت في العديد من الحوادث المميتة وذهب ضحيتها أبرياء وإصابة العشرات، إضافة إلى الأضرار التي تحدثها تلك الشاحنات في الطريق الذي تحولت أجزاء منه إلى مطبات، والجزء الآخر إلى اهتراء وتشقق. وطالب الجهات المعنية بوضع حد لتلك العمالة التي تخالف النظام وتتحايل عليه دون مبالاة، لاسيما وهي تعبر محافظتي تربة والخرمة متجهة إلى الرياض أو المنطقة الجنوبية مع شريان حيوي يربط المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى ويشهد آلاف السيارات العابرة يومياً.

تشقق طبقة الإسفلت بسبب مرور الشاحنات المخالفة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٧٠) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-١٠-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...