منح 16 أسرة منتجة أولوية تشغيل «المقاصف» في الباحة

طباعة التعليقات

الباحة ـ الشرق

شرعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الباحة منذ مطلع العام الدراسي الحالي في تطبيق تجربة إسناد مقصف المدرسة إلى الأسر المنتجة، حيث أوكلت تنفيذ خدمات المقصف المدرسية في 16 مدرسة للبنات بمختلف مكاتب ومحافظات المنطقة لعدد من الأسر المنتجة.
ويأتي ذلك بعد أن استكملت الإدارة تنفيذ واتخاذ عدد من التدابير والاشتراطات الصحية والتنظيمية اللازمة لذلك، التي من ضمنها التأكد من الفحص الطبي للأسرة، وحسن سيرة وسلوك أفرادها العاملين ومدى خبراتها التراكمية في مجال تقديم الوجبات الصحية مع الالتزام الكامل بأوقات العمل طوال أيام العام الدراسي.
وأوضح المدير العام للتعليم في الباحة سعيد الزهراني، أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في مدارس المنطقة، وتدعم حرص الإدارة على تقديم خدمات تغذية صحية وآمنة للطلاب والطالبات وبأسعار مناسبة.
وأكد سعي الإدارة إلى وضع آلية وضوابط تنظم العمل في مجال المقاصف المدرسية، وذلك بالاتفاق بين وزارتي التعليم والعمل والتنمية الاجتماعية، مما يهيئ فرص عمل للأسر المنتجة، والاستفادة من الطاقات الفردية، وتحفيزها على العمل علاوة على إتاحة الفرصة لدعم الأسر المنتجة والاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٧٥) صفحة (٥) بتاريخ (١٣-١٠-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...