كبار العلماء: مستهدفي المسجد الحرام تجاوزوا كل المحرمات

جامعة بيشة تحتفي باليوم العالمي للمعلم

طباعة التعليقات

بيشة ـ الشرق

نظمت كلية التربية بجامعة بيشة، أمس الأول، ندوة بعنوان «اليوم العالمي للمعلم»، برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نقادي، وحضور مدير التعليم بالمحافظة سلطان الهاجري، وعدد من مديري الإدارات في إدارة التعليم، ومديري المدارس، وعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام، وعدد من الطلاب.
وأكد عميد كلية التربية الدكتور عامر المعاوي، أهمية هذا اليوم الذي يصادف الخامس من أكتوبر، وما يحمله من عظم المسؤولية تجاه المعلم الذي يعد أحد أسباب تقدم ونهضة الشعوب.
من جهته، أشار مدير الجامعة إلى دور المعلم في تربية الأجيال، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على المعلم وما تقدمه له من برامج، وأضاف «العالم يحتفل اليوم بأكمله بيوم المعلم، وإن عليه آمالا ومسؤوليات كبيرة. فالمعلمون قدوة في التربية الصحيحة بالمدرسة. ويجب أن نتجاوز الأسلوب التقليدي في التعليم على مستوى التعليم العام والجامعي ونتبع وسائل التكنولوجيا التعليمية التي سهلت على متلقيها استيعاب الكم الأكبر من المعلومات والمعارف، وهذا لا يقلل من دور المعلم وهو الأساس في الدور التعليمي والتربوي».
واشتملت الندوة على عدة محاور منها: محور تقدير المعلم في الإسلام، وتناول المحور الثاني برامج إعداد المعلم في كليات التربية، وجاء المحور الثالث عن التربية الميدانية للطالب المتدرب، وتناول المحور الرابع دور المعلم في ظل دمج نظام التقنية في التعليم، فيما تناول المحور الخامس، التنمية المهنية وما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٧٧) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-١٠-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...