عايد رحيم الشمري

عايد رحيم الشمري

يطلق عليها مدينة الورد، لما تتميز بفوحان رائحة عطر الورد من البساتين المجاورة. تشتهر الطائف بمناخها الجيد، مع جمال إطلالات المناظر الطبيعية وتنوع الفواكه التي تجذب السياح.
يمكنك زيارة أنقاض الجدار التاريخي للطائف، حيث إنها تقدِّم لكم العمارة القديمة من الحجاز. السفر إلى هناك مملوء بالأماكن السياحية المميزة من زيارة سوق عكاظ الذي يُعد بمنزلة منتدى المثقفين والآداب والشعراء والمتحف الوطني، ومتحف شبرا. وهناك أيضاً رحلات مملوءة بالمغامرة مع ركوب التلفريك فوق الجبال الشاهقة مع الاستمتاع بإطلالات المساحات الخضراء الجميلة من حولك ومن تحتك.
الطائف هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسة في المملكة العربية السعودية يرجع ذلك إلى طقسها اللطيف في الصيف وخصوصاً الهدا والشفا.. ولاحتوائها على النباتات الجميلة في موسم الربيع. كما أن الطائف هي المدينة التي تقدم الثقافة التاريخية الغنية.. قمت مع مجموعه من زملاء التعليم بزيارة ولقاء ثقافي لمدينة الطائف، وكنا بضيافة الأخ والأستاذ الفاضل الشريف فهد حسين الشنبري الذي غمرنا بكرمه وحُسن استقباله ودماثة خُلقه، حيث قام مشكوراً باطلاعنا على عديد من الأماكن السياحية والمتنزهات والحدائق الجميلة التي تسر النظر، وأنت تتجوَّل بداخلها ومن ضمن تلك الحدائق التي قمنا بزيارتها حديقة (الردف) التي تمتاز بنظافتها وحُسن ترتيبها وماتحويه من نباتات يزيد عددها على 3000 نبتة جمعت من شتى الأقطار ناهيك عن تلك النوافير ذات الألوان الرائعة بالإضافة لاحتواء الحديقة على مكان خاص بحضانة الأطفال، حسب ماذكر الأستاذ تركي القرشي المنسق والمشرف على الحديقة.. من زار تلك الحديقة سيفكر بزيارتها مرات عديدة.
(حديقة الطائف الوطنية) وهي واحدة من أكثر الحدائق الحديثة التي أنشأتها الحكومة. وتتخللها التضاريس الطبيعية الخلابة، مع الأشجار والشجيرات والأعشاب البرية.
سررنا بما شاهدناه من تميز في مصايفنا وروعة التنظيم وحُسن الخُلق من العاملين. أدام الله على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء الوافر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٧٨) صفحة (٨) بتاريخ (١٦-١٠-٢٠١٦)