خلال مؤتمر دولي تنظمه جامعة الملك خالد برعاية أمير عسير

6 محاور تُبرز دور المملكة في خدمة القرآن.. اليوم

الأمير فيصل بن خالد

طباعة التعليقات

أبها ـ الشرق

يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للقرآن الكريم وعلومه، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلة بكلية الشريعة وأصول الدين، خلال الفترة من 15 إلى 17 محرم الجاري في المدينة الجامعية بأبها.
وأعرب مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي، عن شكره للأمير فيصل بن خالد على رعايته فعاليات المؤتمر، التي تعد إكمالاً لمسيرة القيادة الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ، في خدمة القرآن الكريم والعناية به ونشر علومه في شتى بقاع الأرض.
من جهته، أوضح عميد كلية الشريعة رئيس اللجنة العلمية الدكتور علي الشهراني، أن المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه من المملكة ودول الخليج والعالمين العربي والإسلامي، يهدف إلى توظيف الدراسات القرآنية في علاج المشكلات المعاصرة، وربط الأمة بكتاب الله تعالى مصدراً، إضافة إلى إبراز دور المملكة في خدمة القرآن الكريم وعلومه.
وأبان الدكتور الشهراني أن اللجنة العلمية تلقت أكثر من 140 بحثاً علميّاً تركزت حول ستة محاور يناقشها الباحثون، وهي: توظيف الدراسات القرآنية في علاج المشكلات الاعتقادية، والفكرية، والسياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، ومفهوم الجهاد، إضافة إلى قضايا التعلم والتعليم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٧٨) صفحة (٤) بتاريخ (١٦-١٠-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...