المملكة تفوز باثنتين من جوائز “المراعي” للطب البيطري

980053.jpg
طباعة ٣٣ تعليقات

الأحساءمعصومة المقرقش

حازت المملكة على جائزتين من جائزة المراعي للطبيب البيطري في دورتها الثامنة، فضلاً عن بحثين متميزين، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء.

واستعرض الامين العام للجائزة الدكتور احمد محمد اللويمي مسيرة جائزة المراعي للطبيب البيطري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، مشيراً إلى أن هذا الاحتفال يأتي تدشينه للجهود التي بذلتها أمانة الجائزة خلال العام الماضي لجعل هذا الفرع من جائزة المراعي للطبيب البيطري حلماً يتحقق.

وبين أن الانجاز الذي نحتفل به اليوم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي يوليه الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي للجائزة وكافة الإخوة الأفاضل لهذه الشركة المعطاءة.

وأوضح أن من أهم ما يتميز به الفائزان بجائزة الطبيب البيطري لدول مجلس التعاون الخليج العربي من الخبرة الواسعة في مجال دراسات العقم والخصوبة في الإبل وما تم تحقيقه من تقدم في هذا المجال كما يشهد لهم العمل المميز في مجال رسم الخارطة الوبائية للأمراض في سلطنة عمان، ويعكس الفائز بجائزة الطب والعلاج القدرات والخبرات الواسعة التي بلغها اطبائنا البيطريون السعوديون.

وقال مدير العلاقات العامة بشركة المراعي عبد الله بن ناصر العتيبي: إن المسؤولية في خدمة و تنمية المجتمع تعد شيئاً اساسياً لدعم مسيرة الجائزة التي تتطلع الشركة أن تكون الجائزة تنافسية من داخل و خارج المملكة، لافتاً إلى أن المراعي لديها معهداً تقنياً في مجال انتاج الألبان والأغذية الذي يخرج متدربين أكفاء في مجال الغذائي.

وأكد عضو جائزة المراعي الممثل لوزارة البيئة و المياه والزراعة، الدكتور محمود بن عبدالواحد الخميس، خلال الحفل أهمية الطب البيطري في مجالات الصحة العامة، منوهاً بمسؤولية وأمانة البيطري إذ هو المعني الأول في سلامة الإنسان واللحيوان والبيئة.

وشدد على أن الطب الوقائي لا يتكامل إلا بوجود الطبيب البيطري ليساهم برفع الوضع الصحي والمشاركة الأساسية لمكافحة انتقال و انتشار العدوى الوبائية و السيطرة عليها.

والفائزين بالجائزة من السعودية: هما جائزة الطبيب الممارس في مجال الطب و العلاج د.عبدالله منصور الحواس، وجائزة الطبيب البيطري في خدمة المجتمع د.محمد احمد حسين محمد.

ومن سلطنه عُمان: جائزة المراعي للطبيب البيطري لدول مجلس التعاون، د.عبدالمجيد حمود الرواحي، ود. سامر حبيب البلوشي. أما الطالب المتميز هو شهاب عبدالمجيد البلوشي من كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل، وجائزة الباحث المتميز في الطب البيطري الاستاذ الدكتور عبدالملك إبراهيم خلف الله، باحث بمركز أبحاث الإبل بجامعة الملك فيصل، و الاستاذ المشارك ماجد حسن حميدة، استاذ البيولوجيا الجزيئية للفيروسات.