غياب سعودي عن جائزة أفضل لاعب آسيوي

الشمراني آخر سعودي فائز بالجائزة

طباعة التعليقات

الدمامناصر أنعام

شهدت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016 التي أعلنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس غياب اللاعبين السعوديين للعام الثاني على التوالي.
وكانت قائمة العام الماضي قد شهدت غيابا أيضا للاعبين السعوديين، حيث توج بالجائزة الإماراتي أحمد خليل، على حساب مواطنه عمر عبدالرحمن والصيني جينغ جيي.
وكان مهاجم الهلال ناصر الشمراني هو آخر لاعب سعودي توج بالجائزة في عام 2014 متفوقاً على الإماراتي إسماعيل أحمد لاعب العين، والقطري خلفان إبراهيم خلفان مهاجم السد الفائز بالجائزة عام 2006.
ولم يكن الشمراني أول لاعب سعودي يفوز بالجائزة، فقد سبقه سعيد العويران 1994، ونواف التمياط 2000، وحمد المنتشري 2005، وياسر القحطاني 2007.
ويأتي استبعاد اللاعبين السعوديين من القائمة المختصرة لأفضل لاعب في القارة الآسيوية هذا العام نتيجة طبيعية لتراجع نتائج الأندية السعودية في البطولات الآسيوية في آخر عامين.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن أمس عن أسماء المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016 التي ضمت الإماراتي عمر عبدالرحمن والعراقي حمادي أحمد والصيني وو لي.
وسيقام حفل توزيع الجوائز في 1 ديسمبر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي للمرة الثانية بعد الأولى عام 2006.
ويعتبر عمر عبدالرحمن من أبرز اللاعبين في منطقة الخليج، وأحرز عدة ألقاب فردية، وقاد الإمارات للتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018، كما قاد فريقه العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا حيث سيواجه شونبوك الكوري الجنوبي.
أما العراقي حمادي أحمد، فأحرز لقب كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي مع القوة الجوية العراقي، ونال لقب أفضل لاعب وهداف.
فيما يعد الصيني وو لي أفضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي بتسجيله 114 هدفاً، ويحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب محترف في الدوري الصيني (14 عاما و287 يوما).
وأحرز لقب هداف الدوري الصيني 4 مرات آخرها السنة الحالية، قاد الصين إلى الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2018.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٠٣) صفحة (١٤) بتاريخ (١٠-١١-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...