المنطقة بحاجة إلى مزيد من دور الإيواء لاستيعاب الأعداد الكبيرة من زوارها

أمير الباحة: استقبلنا مليون سائح الصيف الماضي .. ولدينا 100 فرصة استثمارية

الأمير مشاري بن سعود يرعى توقيع بعض الاتفاقيات على هامش الورشة (واس)

طباعة التعليقات

جدة، الباحةواس، علي الغامدي

دعا أمير منطقة الباحة إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل ما تمتلكه المنطقة من مقومات سياحية جاذبة من حيث طبيعتها وأجوائها الرائعة وتنوع وتعدد المنتزهات الطبيعية والقرى الأثرية وقربها من مكة المكرمة، بالإضافة إلى ما تشتهر به المنطقة من محاصيل زراعية تستحق استصلاح المدرجات الزراعية ودعم أصحابها، مفيداً أن استغلال هذه الفرص وهذه المقومات السياحية التي حبا الله بها المنطقة لتواكب برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 نحو السياحة المستدامة لتكون.
جاء ذلك لدى رعايته أمس ورشة عمل « تطوير المنتجات السياحية وابتكار الحلول الاستثمارية بالباحة في ظل رؤية المملكة 2030»، بحضور عدد من رجال الأعمال والأكاديميين، والمتخصصين في تطوير مفهوم السياحة الوطنية وذلك بمكتبة الملك فهد العامة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
وقال أمير الباحة في تصريحات صحفية، عقب الورشة، أن المنطقة استقبلت خلال موسم الصيف الماضي أكثر من مليون سائح، وقال على المستثمرين استثمار هذا الرقم وجعل السائح يقضي أكثر وقت وأطول في المنطقة، لافتاً إلى أن الفرص الاستثمارية موجودة وورشة العمل أبرزتها اليوم وموجودة على موقع إمارة الباحة وموثقة. واعترف بوجود نقص في عدد الفنادق ذات النجوم والشقق السكنية المفروشة من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة. مبيناً أن هناك أكثر من 100 فرصة استثمارية في القطاع السياحي بالمنطقة، داعياً المستثمرين إلى استغلالها.

.. ويدشن البوابة الإلكترونية

.. ويدشن البوابة الإلكترونية

وكانت الورشة بدأت بكلمة مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ثم ألقي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد كلمة أكد فيها أن السياحة لا تنمو ولا تتطور إلا بركيزة أساسية هي الأمن والاستقرار وهي متوفرة في المملكة بحمد الله، لافت، لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات العربية في القطاع السياحي بلغت 51 مليار دولار، إلا أن هناك هجرة للأموال خارج الوطن العربي ومن هذا المنطلق رأت المنظمة إن توجد المناخ المناسب للتنمية وتطوير الاستثمارات داخل أوطانها.
من جهة أخرى دشن أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة البوابة الإلكترونية الجديدة لفرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة، ضمن فعاليات الورشة عمل ليساعد زائر المنطقة في التخطيط لرحلته ومعرفة المواقع والفعاليات التي يمكن زيارتها.
ويقدم الموقع معلومات عامة عن المنطقة ومحافظاتها ومواقع الجذب السياحي والمواسم والأنماط السياحة، وأهم الفعاليات والعروض السياحية بالمنطقة، كما يشتمل على خريطة توضح أهم المعالم والمواقع ذات الأهمية السياحية والتراثية والمسارات السياحية في المنطقة، بالإضافة إلى معلومات عن الخدمات السياحية التي يحتاجها الزائر للباحة كحجز الطيران والفنادق والتخطيط لرحلتة بكل يسر وسهولة،

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٠٥) صفحة (٤) بتاريخ (١٢-١١-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...