القتل حداً لحارقة زوجها

983631.jpg
طباعة التعليقات

مكة المكرمةواس

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل حدًا بجانية قتلت زوجها بإشعال النار في الغرفة التي كان نائماً فيها وقفل بابها حتى لا يتمكن من الخروج منها في مكة المكرمة.

وقالت الوزارة في بيانها “أقدمت، منيرة بنت زويد بن جمعان الهذلي (سعودية الجنسية) على قتل زوجها غازي بن عودة بن عايد الهذلي (سعودي الجنسية)، وذلك بإشعال النار في الغرفة التي كان نائمًا فيها وقفل بابها حتى لا يتمكن من الخروج منها مما تسبب في إصابته بحروق بالغة ومتفرقة في أنحاء جسمه أدت إلى وفاته إثر خلاف حصل بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بإرتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعا، وأن ما أقدمت عليه يعد من صور قتل الغيلة والحكم عليها بالقتل حدًا وأيد الحكم من مرجعه وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة. وتم تنفيذ حكم القتل حدًا بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت الوزارة إنها إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ، والله الهادي إلى سواء السبيل.