قمة ملتهبة في «الجوهرة»

الاتحاد يبحث عن فك عقدة النصر

طباعة التعليقات

95898556

الدمامناصر أنعام

تتجه الأنظار في تمام الساعة 7:55 من مساء اليوم الأحد صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة لمتابعة مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والنصر في قمة مواجهات الجولة التاسعة من دوري جميل للمحترفين.
وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين، فالاتحاد المتصدر بـ 19 نقطة يأمل في المحافظة على المركز الأول بينما يسعى النصر إلى مواصلة نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة وانتزاع الصدارة، لاسيما أنه يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد والأهداف عن الهلال الثالث.
وبخلاف دوافع الصدارة، فإن المباراة تمثل تحديا خاصا للفريق الاتحادي الذي يتطلع إلى فك عقدة النصر، إذ لم يتمكن من تحقيق أي انتصار على النصر في آخر 8 مباريات في دوري المحترفين، وتحديدا منذ فوزه بهدف البرازيلي دييجو دي سوزا في الدور الأول لموسم 2012 -2013، أي قبل 4 سنوات و3 أشهر من الآن، وهي أطول فترة في تاريخ دوري المحترفين لا يفوز فيها الاتحاد على النصر.
في حين يسعى نادي النصر إلى تأكيد تفوقه على نادي الاتحاد في السنوات الأخيرة وإلحاقة الهزيمة السابعة على التوالي.
ويدخل الفريقان مباراة اليوم بكامل عناصرهما من اللاعبين، باستثناء غياب محمود كهربا، ومعتز تمبكتي من الاتحاد بسبب الإصابة، وأحمد الفريدي، لاعب النصر، الذي خرج بنسبة كبيرة من حسابات المدير الفني للنصر زوران ماميتش، بسبب انقطاعه عن التدريبات في الفترة الأخيرة، لعدم حصوله على مستحقاته المالية.
ويعول التشيلي لويس سييرا المدير الفني لفريق الاتحاد على الثلاثي فهد الأنصاري وفهد المولد وأحمد العكايشي في حسم المباراة، في حين يعد محمد السهلاوي ويحي الشهري وفيكتور أيالا و إيفان توميتشاك من أهم الأوراق التي سيعتمد عليها الكرواتي زوران ماميتش في خطف النقاط الثلاث.
تاريخياً التقى النصر والاتحاد 16 مرة في دوري المحترفين تعادلا 4 مرات وفاز الاتحاد في 5 مرات والنصر في 7 مرات.
وشهدت جميع مباريات الاتحاد والنصر في دوري المحترفين تسجيل الأهداف، حيث سجل النصر 25 هدفاً مقابل 20 هدفا للاتحاد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨١٣) صفحة (١٤) بتاريخ (٢٠-١١-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...