«مدني جازان» يُغلق 86 منشأة مخالفة خلال شهر

دورية الدفاع المدني خلال إحدى الجولات (الشرق)

طباعة التعليقات

جازانمحمد الصميلي

نفذت دوريات السلامة بالدفاع المدني في منطقة جازان خلال محرم الماضي، حملات تفتيشية شملت 1321 منشأة ما بين مرافق حكومية وتعليمية وصحية وتجارية ومشاريع تحت الإنشاء، ‏وذلك استمراراً‏ لحملة السلامة التفتيشية على جميع المنشآت بالمنطقة وفق خطة السلامة السنوية.
وذكر مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن محمد العمري، أن الجولات التفتيشية التي نفذتها دوريات السلامة؛ نتج عنها إغلاق 86 منشأة إغلاقاً جزئياً أو كلياً، وذلك لوجود خطورة تستوجب الإغلاق.
وأبان أنه تم إيقاف 18 مشروعاً تحت الإنشاء، مؤكداً للملاك ضرورة مراجعة الدفاع المدني لاستكمال وتعديل الملاحظات على متطلبات السلامة في مواقع الإنشاء والمخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية للعاملين فيها.
وأشار إلى أنه تم مخالفة 125 منشأة مختلفة النشاط وفق لائحة النظر في مخالفات نظام ولوائح الدفاع المدني، وإنذار 128 منشأة أخرى، مبيناً أنه تم التركيز على الجانب التوعوي والقيام بتدريب وتوعية العاملين في المواقع التي شملتها عمليات التفتيش وتوعيتهم بالأخطار المحيطة بهم مع تدريبهم على كيفية استخدام طفايات الحريق وأنظمة الوقاية والإنذار من الحريق في منشآتهم، مشدداً على ضرورة تطبيق وسائل السلامة في جميع المنشآت التي تكفل حماية الأرواح والممتلكات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨١٤) صفحة (٤) بتاريخ (٢١-١١-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...