روابط إلكترونية لتقييم مستوى الخدمة في محكمة أحد المسارحة

طباعة ٣ تعليقات

أبهاراشد آل عكشان

الشيخ بركات الكلاس

أطلق القاضي في المحكمة العامة بأحد المسارحة الشيخ بركات محمد الكلاس حزمة إلكترونية تتضمن إشراك الرأي العام في تقييم مستوى الخدمة التي تقدمها الدائرة الرابعة لمراجعيها.
وتناولت الحزمة جوانب مهمة منها تسهيل التقدم بطلب موعد عبر الرابط، ويتضمن الرابط معلومات عدة كاسم مقدم الطلب ورقم سجله المدني، ورقم قيد المعاملة ورقم الإحالة والتاريخ ورقم الجوال، وبعد التقدم يصل لصاحب الطلب رسالة عبر جواله بالموعد المحدد له، وهذا يقطع العناء الذي يعانيه البعيد والمسافر ومن لا يستطيع الذهاب للمحكمة ممن يرتبطون بأعمال ميدانية أو عسكرية.
كما تناولت جانب تقييم العمل القضائي والمساهمة بالرأي والمشورة، ومساعدة كل من راجع وواجه عناء أو تعرقلت معاملته أو لم تقدم له خدمة راقية من خلال تقديم الشكوى إلكترونياً.
وأطلق القاضي كذلك خدمة الرسائل النصية التي بدورها تبين للخصوم في حال طرأ على مواعيدهم تغيير أو القاضي في إجازة أو مهمة رسمية، فتصلهم رسائل تبين الموعد الجديد.
وأشاد عدد مراجعي المحكمة بالمبادرة، ووصفوها بأنها الأولى من نوعها، مبينين أن الخدمة المقدمة لمراجعي الدائرة القضائية تتضمن مبدئياً ثلاثة روابط إلكترونية هي: رابط طلب موعد من الدائرة الرابعة على الرابط، ويقدم خدمة تمكين المراجع من طلب تحديد موعد وهو في منزله وذلك في القضايا الحقوقية والجنائية وحجج الاستحكام، ويلزم المتقدم ذكر اسمه وسجله وجوابه ورقم قيد معاملته ورقم إحالتها وتاريخ ذلك حتى يتم التحقق فعلياً من أن المتقدم هو نفس صاحب الطلب وعلى ضوئها يحدد له الموعد تلقائياً وتصله بعد ذلك رسالة عبر جواله بالموعد المحدد، إلى جانب رابط الشكاوى والاقتراحات، ورابط تقييم أداء الدائرة الرابعة، إضافة إلى تقييم المراجع للدائرة بالإجابة عن ثلاثة أسئلة وهي هل تمت خدمتك بالصورة المطلوبة، وهل تم الالتزام بالموعد المحدد لك، إضافة إلى هل أعطيت موعداً مناسباً لك.
وأكد عدد من المراجعين لـ «الشرق»، ضرورة أن يتم تطوير هذه البادرة على جميع المحاكم لسهولتها وسرعة إنجازها.

مبنى محكمة أحد المسارحة (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨١٦) صفحة (٧) بتاريخ (٢٣-١١-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...