في مؤتمر صحفي للفالح:

خادم الحرمين الشريفين يطلق مشاريع أرامكو ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي .. الخميس

907043
طباعة التعليقات

الظهرانالشرق

يتفضَّل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، الخميس المقبل برعايته الكريمة للحفل الذي تقيمه أرامكو السعودية لإطلاق عدد من المشاريع النفطية العملاقة، وتدشين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران.
وأوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس الأحد في مقر شركة أرامكو بالظهران» أن هناك تحقيقاً وإجراءات مباشرة تم اتخاذها جراء ما حدث من تسرب للمياه أثناء تدشين مركز الملك عبدالعزيز الحضاري، ولسلامة الجميع تم تأجيل التدشين إلى يوم الخميس المقبل».

خالد الفالح

خالد الفالح

وأضاف وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح؛ أن ما حدث مؤسف وغير مبرَّر ولا اعتراض على مشيئة الله، حيث هطلت أمطار غزيرة جداً وصلت إلى 15 مليمتراً، مؤكداً جاهزية الموقع للتدشين يوم الخميس المقبل.
وقال» سيتم تدشين عدد من مشاريع إنتاج الزيت والغاز، التي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تهيئة المناخ لاستدامة التوسع والتنويع في اقتصاد المملكة وزيادة قدراتها، والتمكين لتأسيس قطاع طاقة وطني قوي ومنافس.
واستعرض الفالح خلال المؤتمر الصحفي المشاريع التي تعزز من خلالها أرامكو السعودية، مكانتها لتصبح أكبر شركة متكاملة للطاقة والبتروكيميائيات في العالم.
كما سيتم خلال الحفل تدشين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) الذي ينتظر أن تنطلق برامجه وفعالياته العام المقبل، وتعده أرامكو السعودية هديتها الكبرى لمجتمع وشباب المملكة، بوصفه صرحاً معرفياً وثقافيّاً فريداً لتشجيع الإبداع والابتكار والتواصل مع مختلف الثقافات والحضارات وتعزيز جهود المملكة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، والتعاطي مع التقنيات الحديثة لدى الأجيال الجديدة.
وتتضمَّن المشاريع، مشروع حقل منيفة الذي تبلغ طاقة معامل إنتاج الزيت الخام به 900 ألف برميل في اليوم من الزيت الخام العربي الثقيل، ومشروع معمل الغاز في واسط، وتوسعة حقل خريص وزيادة إنتاجه، وتوسعة حقل الشيبة، الذي يقع في صحراء الربع الخالي على بُعد مئات الكيلومترات من أقرب منطقة مأهولة بالسكان.
وبغرض التكامل مع مرافق إنتاج الزيت في الشيبة، أنشأت أرامكو السعودية معملاً جديداً في الشيبة هو معمل استخلاص سوائل الغاز الطبيعي الذي بدأ أعماله التشغيلية في نهاية عام 2015.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢١) صفحة (٤) بتاريخ (٢٨-١١-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...