تحالف صيني- قطري لبناء ملعب افتتاح ونهائي مونديال 2022

حسن الذوادي

طباعة التعليقات

الدوحةأ ف ب

فاز تحالف شركة السكك الحديدية الصينية مع شركة حمد بن خالد القطرية للمقاولات، بعقد بناء استاد لوسيل الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس العالم قطر 2022 لكرة القدم، بحسب ما أعلن المنظمون.
وستبلغ سعة الملعب 80 ألف متفرج، ويقع في لوسيل على بعد نحو 20 كلم شمالي العاصمة الدوحة. ويتوقع أن ينتهي العمل في الملعب عام 2020.
وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «يسرنا الإعلان عن منح عقد المقاول الرئيس لاستاد لوسيل لتحالف شركات حمد بن خالد للمقاولات وشركة السكك الحديدية الصينية الدولية المحدودة».
وأضاف: «في فترة ما بعد البطولة سنعيد تهيئة الاستاد ليستفيد منه القطاع الخاص ويتحول إلى وجهة رئيسة لسكان مدينة لوسيل ودولة قطر. وسيكون موعد الكشف عن تصميم الاستاد خلال العام المقبل».
ويشغل استاد لوسيل مساحة كيلومتر مربع في الجهة الغربية من مدينة لوسيل على طرف الطريق السريع الذي يصل إلى مدينة الخور، بينما يقع الجانب الجنوبي للاستاد مقابل الجادة التجارية لمدينة لوسيل.
وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان أنه «من المتوقع أن يبلغ تعداد سكان مدينة لوسيل حوالي 200 ألف نسمة عند اكتمالها، وذلك إلى جانب 170 ألف شخص يعملون في مختلف مرافق المدينة بحلول موعد البطولة».
وفي وقت سابق من هذا العام، تم تعيين المقاولين الرئيسين لاستادي الريان ومؤسسة قطر، لينضما بذلك إلى كل من استاد خليفة الدولي واستاد البيت في مدينة الخور واستاد الوكرة كمشاريع قيد الإنشاء حاليا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٣) صفحة (١٥) بتاريخ (٣٠-١١-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...