أمير عسير: الدعاة وخطباء المساجد هم قدوة الأمة

الأمير فيصل بن خالد خلال استقباله العماري (الشرق)

طباعة التعليقات

أبهاراشد آل عكشان

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أهمية تعزيز دور المنابر في توعية المجتمع، والحث على التحلي بالأخلاق الحسنة والتعامل اللين، والتحذير من الفتن، مبيناً أن الدعاة وخطباء المساجد هم قدوة الأمة وعمادها، مشيداً بما يقدمونه من دور مهم في وعظ الأمة وإرشادها.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة، أمس، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الدكتور حجر العماري. وقدّم العماري خلال اللقاء شرحاً تفصيلياً عن أبرز المناشط الدعوية التي نفذها الفرع في المنطقة خلال العام الماضي، مبيناً أن عدد الدروس والمحاضرات التي نفذت بلغ 16288 درساً توعوياً ومحاضرة دينية، ودخل في الإسلام من خلال هذه الدروس والمحاضرات 1225 مسلماً. وأضاف أن اللجان الاستشارية في الفرع أجرت المقابلات الشخصية لأكثر من 831 إماماً ومؤذناً، فيما تم مناصحة أكثر من 14 شخصاً، إلى جانب إنهاء 140 قضية خاصة بالمساجد، وتدريب 113 موظفاً في الفترتين الصباحية والمسائية.
وأبان العماري أنه تم التعاقد بمبلغ 76 مليون ريال على مدى ثلاث سنوات للقيام بأعمال الصيانة والترميم لأكثر من 875 جامعاً و15 إدارة ومكتباً، إلى جانب المشاريع الجديدة التي بلغت 23 مشروعاً بتكلفة تجاوزت 63 مليون ريال.
وكشف أنه تم الانتهاء من ترميم 53 جامعاً بتكلفة بلغت 20 مليون ريال، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى 50 جامعاً ما زالت تحت الإجراء بتكلفة 22 مليون ريال، كما تم الانتهاء من بناء 10 مساجد بتكلفة 17 مليون ريال.
ورفع شكره وتقديره لأمير عسير على توجيهاته السديدة، ودعمه الدائم، واهتمامه الشخصي بالدعاة والمساجد وعمارة بيوت الله وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٣) صفحة (٩) بتاريخ (٣٠-١١-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...