الربيعة: سنسحب المشاريع المتعثرة ونسلمها لمقاولين آخرين

أمير الباحة يُطلق مشاريع صحية بـ 536 مليون ريال

الأمير مشاري بن سعود يقص شريط افتتاح أحد المشاريع (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةعلي الغامدي

دشن أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أمس، عدداً من المشاريع الصحية في المنطقة ومحافظاتها بتكلفة إجمالية قدرت بـ 536 مليون و294 ألف ريال.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر مشروع مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي، وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ونائب الوزير للشؤون الصحية المهندس حمد الضويلع، ووكلاء الوزارة، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور مشعل السيالي، ومحافظ بلجرشي سفر الغامدي، وعدد من مسؤولي ومنسوبي الصحة بالمنطقة.
وقام أمير الباحة بقص الشريط إيذاناً بافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود، ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع، ثم تجول والحضور في ممرات وأقسام وعيادات المستشفى، مستمعاً إلى شرح عن المشروع الذي تم تنفيذه على مساحة إجمالية تقدر بنحو 90.365 متر مربع وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 سرير، فيما بلغت تكلفة إنشائه 210 ملايين ريال، ويضم مختلف التخصصات الطبية والعيادات والأقسام الإدارية.
كما دشن بالضغط على شاشة إلكترونية مشاريع وزارة الصحة في منطقة الباحة، وشاهد والحضور عرضاً مرئياً عن المشاريع، من ضمنها مشروع مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي، ومشروع البرج الطبي في الباحة الذي بلغت تكلفته ما يقارب 100 مليون ريال، ومشروع غسيل الكلى في مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي الذي يضم 40 كرسياً، إلى جانب مشروع إنشاء 34 مركزاً صحياً في مختلف محافظات ومراكز المنطقة، التي تم تنفيذها على مرحلتين بقيمة إجمالية بلغت 133 مليون ريال.
وزار أمير الباحة عدداً من المرضى المنومين في المستشفى، حيث قدم لهم باقات الورود، مستمعاً إلى شرح عن حالتهم الصحية والخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكداً على منسوبي المستشفى أهمية تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمرضى والمنومين.
وتسلم في الختام تقريراً من وزير الصحة عن إجراءات العمل في القطاع الصحي بمنطقة الباحة، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من الدكتور الربيعة، فيما كرم إدارتي الجودة وتقنية المعلومات بصحة الباحة نظير جهودهما المتميزة.
وأوضح الأمير مشاري بن سعود، أنه ناقش مع وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ومرافقيه، مختلف الأمور الصحية التي تخدم المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المتعثرة، وقال: «الوزير أبدى اهتماما بتنفيذ المشاريع الصحية بالمنطقة في أوقاتها المجدولة ووفق المواصفات المطلوبة، إلى جانب حرصه على تطور مستوى الخدمات الصحية بوجه عام وفي منطقة الباحة خاصة».
من جهته، أكد وزير الصحة أنه سيتم سحب المشاريع المتعثرة من أي مقاول متعثر وتسليمها لمقاولين آخرين، مبدياً رغبة الوزارة في التوسع في الخدمات الصحية التي ستقدم في القريب العاجل.
وعبر عن شكره لأمير منطقة الباحة على دعمه ومتابعته الدقيقة لمختلف المشاريع والأنشطة والفعاليات الصحية التي تشهدها المنطقة، ونوه بافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود بسعة 300 سرير، مضيفاً أنه سيخدم المنطقة خدمة متميزة، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تطوير المنطقة في المجال الصحي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٤) صفحة (٥) بتاريخ (٠١-١٢-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...