قالت إن العملاء ربطوا قرارات قديمة لـ «التجارة» في عام 2014 بـ «اتجننا»

جنون «بنده».. الشركة «تتنصَّل»: شكراً لكم.. أخطاؤنا غير مقصودة

بعد الجنون

طباعة التعليقات

 

الدمامإبراهيم جبر

مصدر في التجارة: تجاوزات لتصريف بعض المنتجات المنتهية
القرشي: بإمكان المستهلكين اللجوء إلى التجارة ورفع قضية غش
بنده: «أيوه اتجننا» مستمرة لمدة أسبوعين وحتى نفاد الكمية

YouTube Preview Image YouTube Preview Image YouTube Preview Image

 

مواد غذائية منتهية الصلاحية، أسعار سلع على الرفّ مختلفة عن أسعار المحاسبين، تخفيضات وهمية.. إلخ، وبنده «تتنصل» في بيان لها أمس مؤكدة أن الأخطاء التي حدثت أثناء الحملة غير مقصودة وتم تداركها، وأوضحت الشركة في بيانها، أن بعض العملاء يقومون بربط قرارات قديمة لوزارة التجارة والاستثمار تم اتخاذها في عام 2014 بالحملة الحالية للشركة.

شكراً لكم

بيان من «بندة»

بيان من «بندة»

وردت «بنده» على غضب الجمهور المغرّدين الذين صبوا جام عضبهم في وسوم مختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي بشكرهم في بيانها «يطيب لنا التوجه بجزيل الشكر والتقدير لعملائنا الكرام على ثقتهم الكبيرة في شركة بنده للتجزئة ونود أن نثمن الجهود الرقابية على حملتنا الترويجية التي أسهمت في تعزيز ثقتنا وإيماننا بوجود مسؤولين مخلصين يرعون مصالح وحقوق المستهلك بكل أمانة، ومن منطلق إيماننا بضرورة تفعيل كافة القنوات التي تكفل الحفاظ على حقوق المستهلك»!!!.

تبريرات وتوضيحات

وطرحت الشركة تبريرات وتوضيحات جاء فيها أن حملة «أيوه اتجننا» مستمرة لمدة أسبوعين وحتى نفاد الكمية وبإمكان عملائنا الكرام الاستفادة من العروض والتخفيضات الكبرى في جميع فروع بنده وهايبر بنده، وأن الشركة قامت برفع الكفاءة التشغيلية للاستجابة للإقبال المتوقع وغير المسبوق، حيث تم توظيف ما يقارب الـ 1000 موظف إضافي للعمل في قسم (الصندوق) وخدمة العملاء. وأنها عززت إجراءات الأمن والسلامة من خلال إضافة ما يقارب الـ 1100 عنصر تم توزيعهم على الفروع والأسواق. بالإضافة لتوفير عدد 11 ممرضاً في الأسواق الكبيرة التي تشهد ازدحاماً وإقبالاً كبيراً من العملاء!!!.

نجاح «اتجننا»

قبل الجنون

قبل الجنون

وقالت الشركة إن حملة «أيوه اتجننا» حققت نجاحاً منقطع النظير وأدخلت مفهوماً جديداً مبتكراً للعروض الترويجية على سوق التجزئة السعودي، وهو ما تؤكده الحقائق والأرقام، حيث وصل عدد العملاء المستفيدين من الحملة إلى ما يقارب 900 ألف عميل من أصل أكثر من 2 مليون عميل زارت فروع بنده وهايبر بنده في أولى أيام الحملة، وأن فروع هايبر بنده الـ 65 إغلاق مؤقت بسبب نفاد المعروض وحاجتها لإعادة الترتيب، وتم افتتاحها بعد ساعات قليلة بعد أن تم إعادة تعبئة البضائع!!!.

تهكُّم وغضب

أرفف فارغة

أرفف فارغة

إلى ذلك، تواصل التهكم والغضب من قِبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي لليوم الثالث على التوالي ساردين ما واجهوه مشكلات وازدحام، مبينين أن الإعلان المضلل هو الذي جذبهم للحملة، مؤكدين أن التخفيضات لا تشمل جميع البضائع، بل تشمل الأجهزة الإلكترونية فقط وبعض المنتجات الغذائية، مما اضطر بعضهم للخروج ورمي عرباتهم المملوءة بالبضائع أمام «الكاشيرات».

الوزارة تراقب

ضوئية من  صورة الشكوى عبر الموقع الإلكتروني لــ “بنده”

ضوئية من صورة الشكوى عبر الموقع الإلكتروني لــ “بنده”

من جانبه، قال مصدر مسؤول في فرع وزارة التجارة والصناعة بالشرقية، إن فرع الوزارة راقب الحملة على مستوى المنطقة الشرقية، وأقر بوجود بعض التجاوزات لتصريف بعض المنتجات المنتهية أو التي على وشك الانتهاء، وأن بالحملة عروض تخفيضات بالأسعار صحيحة. واضطرت الشركة لإغلاق بعض فروعها في المنطقة للمظاهر «السلبية» للحملة.

لجوء للنظام

صورة منشورة في مواقع التواصل لشاب يحاول أخذ أحد الأجهزة

صورة منشورة في مواقع التواصل لشاب يحاول أخذ أحد الأجهزة

وأوضح المحامي أحمد القرشي لـ»الشرق» أنه بإمكان أي مستهلك اللجوء إلى النظام من خلال وزارة التجارة والصناعة عندما يشعر بأنه تعرض للخداع أو الغبن أو الغش ويرفع قضية يطالب برفع الضرر عنه ووزارة التجارة تقوم بمتابعة موضوعه ورفع الضرر عنه».

شكوى متضررين

وكانت صحيفة «الشرق» تلقت عديداً من الرسائل لمواطنين ومقيمين مبدين امتعاضهم مما وصفوه بـ «العروض غير الحقيقية» في حملة تخفيضات شركة «بنده».
بدورها، تواصلت «الشرق» مع «بنده» طالبة الإفادة العاجلة عن ملابسات الموضوع، وذلك من خلال إرسال شكوى المتضرر للشركة، إلا أنها لم ترد على استفسارات «الشرق» حتى مثول الطبعة للنشر.

ضوئية لشكوى متضرر تم ارسالها لبندة

ضوئية لشكوى متضرر تم ارسالها لبندة


زحام في الداخل

زحام في الداخل


.. وفي الخارج

.. وفي الخارج

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٥) صفحة (٠٧) بتاريخ (٢٠١٦-١٢-٠٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...