أدى صلاة الجنازة على الشهيد الحربي ونقل تعازي القيادة لذويه

أمير القصيم: شعب المملكة صخرة تتحطم عليها جميع المؤامرات والفتن

أمير القصيم يتابع فقرات الحفل (الشرق)

طباعة التعليقات

بريدة، البكيريةواس

أكد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن شعب المملكة صخرة تتحطم عليها جميع المؤامرات والفتن تجاه الوطن، لعلمه بأهمية هذه البلاد وموقعها الإسلامي، التي شرفها الله باحتضانها وخدمتها لبقعتين طاهرتين هما المسجد الحرام قبلة المسلمين، والمسجد النبوي الشريف الذي فيه قبر رسول الله – صلى الله عليه وسلم-، في ظل قيادة رشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ودعا أمير القصيم في كلمته التي شارك فيها باللقاء المفتوح للجنة أهالي محافظة البكيرية، أمس الأول في مركز الملك عبدالله الحضاري بالبكيرية، ضرورة تفعيل الاستثمار في المحافظة وما يمكن من الأساليب لجذب الاستثمار إليها ، كما دعا رجال الأعمال في المحافظة إلى دعم المهرجانات الصيفية والشتوية ودعم الأسر المنتجة. مشيداً في الوقت نفسه ببادرة الشيخ سليمان الراجحي في إنشاء الكليات الصحية في المحافظة، لدعم الكوادر الصحية في المملكة وتزويدها بالشباب المهيئين والمدربين للعمل في التخصصات الصحية.
وأكد أهمية الشباب وتأثيرهم في المجتمع، مبيناً أن لدى المنطقة كثيراً من المبادرات للشباب أولها كانت قبل ثماني سنوات وهي لجنة التنسيق الوظيفي. كما أشار بدور اللجنة الميدانية لتفقد المشاريع بالمنطقة، مبينا أنه سيكون هناك في المستقبل القريب هيئة عليا لتطوير المنطقة. كما لفت إلى جهود فريق التنمية في المنطقة، الذي انبثق منه الإسكان التنموي الخيري في مركز أبانات.
وكشف أمير القصيم أن الجمعية ستبدأ في الخطة المقبلة إنشاء إسكان تنموي في مركز النقرة، مفيداً أنه جرت الموافقة أيضاً على إقامة جمعية للإسكان التنموي بالمنطقة، مبشراً الجميع أن الجمعية ستبدأ بالعمل قريباً لتفعيل هذا العمل الخيري ليصل للمراكز الأقل نمواً .
وكان الحفل بدأ بكلمة أهالي البكيرية ألقاها بالنيابة عنهم وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس الدكتور محمد الراجحي. إثر ذلك بدأت المداخلات من أهالي البكيرية في اللقاء المفتوح استهلها المستشار في وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك. ثم تحدث عضو مجلس الشورى اللواء طيار ركن حمد الحسون وعضو هيئة التدريس بجامعة القصيم الدكتور عبدالله اللحيدان، ورجل الأعمال إبراهيم الحديثي والدكتور أحمد الراجحي. كما فُتح المجال للطلاب في المداخلات.

.. ويشارك في حمل نعش الشهيد                                          (واس)

.. ويشارك في حمل نعش الشهيد (واس)

من جهة أخرى أدّى أمير القصيم أمس، صلاة الجنازة على الرقيب أحمد بن فضي الحربي، الذي استشهد في ميدان الشرف والكرامة بالحد الجنوبي، وذلك في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بحي الخليج بمدينة بريدة. وأدّى الصلاة معه مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب، ومساعد قائد معهد طيران القوات البرية بالقصيم عبدالله الشهراني.
ونقل أمير القصيم لأسرة وذوي الشهيد تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد، سائلاً الله أن يتقبله من الشهداء والصالحين. وقال: إنه نال شرف الشهادة تحت راية لا إله إلا الله وهو يؤدي مهام عمله على أكمل وجه، ويذود دون أرض وتراب الوطن، بلاد الحرمين الشريفين، وأن هذا الوطن الغالي، مهما قدمنا له من أبنائنا وأنفسنا، ليس بكثير عليه، فكل مواطن يذود عن وطنه سينال إحدى الحسنيين، إما عزٌ وشرف في هذه الدنيا، وإما شهادةٌ في سبيل الله تعالى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٦) صفحة (٣) بتاريخ (٠٣-١٢-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...