قبل توزيعها..

اتلاف 11 طناً من الأسماك الفاسدة في نجران

988757.jpg
طباعة التعليقات

نجرانواس

ضبطت أمانة منطقة نجران والدوريات الأمنية بالمنطقة بإحدى نقاط التفتيش شاحنة محملة بـ 11 طنا من الأسماك الفاسدة متجهة إلى مدينة نجران.

وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة بالأمانة المهندس هادي آل قريع، أنه فور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق عمل بمشاركة المراقبين الصحيين، حيث تبين من خلال الكشف على الأسماك وجود روائح كريهة تنبعث من داخل الشاحنة مع ظهور علامات عدم الصلاحية للاستهلاك الآدمي، وعدم وجود شهادة منشأ للبضاعة وخط سير للشاحنة وانتشار حشرات الذباب بكميات كبيرة جداً، بالإضافة إلى أن الثلاجة لا تعمل.

وبين آل قريع أنه تم تحرير محاضر الضبط وتسجيل اعترافات السائق حيال عدم تشغيل الثلاجة طوال مدة الرحلة التي امتدت إلى أربعة أيام، حيث تم إتلاف كامل الكميات وجاري العمل على استكمال جميع الإجراءات اللازمة.

من جهته، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل، على تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية وعدم السماح بأي تساهل في هذا الشأن لوقاية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي وحمايتهم من عدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق تناول غذاء غير آمن وحرصًا على تأمين إمداد غذائي سليم خالٍ من التلوث لرفع المستوى الصحي، منوهاً بجهود الدوريات الأمنية بمنطقة نجران وتعاونها المستمر مع الأمانة لكل ما من شأنه خدمة المواطن والمقيم، داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات عبر طوارئ الأمانة 940.