«تعليم الباحة» تدشن المشروع الإلكتروني للتدريب عن بعد

طباعة التعليقات

الباحةالشرق

دشن المدير العام للتعليم في منطقة الباحة سعيد مخايش أمس المشروع الإلكتروني للتدريب عن بعد «لقاء.. اجتماعات مرئية» الذي تنفذه إدارة تقنية المعلومات في الإدارة بهدف ربط الإدارة وقاعاتها التدريبية بمكاتب التعليم عبر وسائط وتقنيات تدريب متنوعة وتفاعلية.
وأطلق المدير العام من مكتبه بداية فعاليات المشروع التدريبي «المرحلة الأولى لإعداد المدربين» والمنفذ في محافظة القرى ضمن مشروع توطين التدريب داخل المدارس، مما يجعل التدريب أكثر مرونة، ويتغلب على العوائق الزمانية والمكانية، وتتيح مزيدا من الفرص التدريبية للمعلمين في مختلف مدارس المنطقة ومحافظاتها، كما يوفر المشروع مساحة أكبر في التواصل مع المدربين.
وبين مخايش، أن مشروع «لقاء» جاء نتيجة للتطور في التقنية المعلوماتية ووسائل الاتصال الحديثة، مما أدى إلى رواج استخداماتها التعليمية وظهور أشكال وأساليب جديدة أكثر فعالية في طرق التدريب متعدد القنوات.
بدوره أفاد مدير إدارة تقنية المعلومات في الإدارة عبدالله البغدادي، أن الإدارة عمدت إلى تجهيز جميع مكاتب التعليم بأجهزة اتصال صوتي ومرئي (video conference) وربط هذه الأجهزة بالشبكة الداخلية عبر عناوين (IP) مع تركيب وتفعيل الخدمة في إدارة التعليم في مكتب المدير العام والمساعدين وقاعة الاجتماعات في المبنى الرئيس، وكذلك قاعة الاجتماعات في مبنى الشؤون التعليمية للبنات، وأمانة التعليم وإدارة تقنية المعلومات حتى تصبح منظومة تقنية متكاملة تتيح الاستفادة من جميع البرامج والفعاليات المنفذة بين الإدارة العامة ومكاتب التعليم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٣٢) صفحة (٥) بتاريخ (٠٩-١٢-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...