إطلاق النسخة التاسعة من مهرجان العسل في رجال ألمع

المحافظ خلال جولته على المحال المشاركة في المهرجان (واس)

طباعة ١ تعليق

رجال ألمعواس

افتتح محافظ رجال ألمع سعيد بن مبارك، أمس الأول فعاليات مهرجان العسل التاسع بالمحافظة وذلك بمركز الحبيل، ويستمر 15 يوماً وتصاحبه محاضرات وندوات ودورات وورش العمل وزيارات ميدانية بهدف زيادة الوعي وتثقيف النحالين والمستهلكين بهذا المنتج.
وتجول المحافظ في خيمة بيع العسل التي احتضنت أكثر من 19 محلاً لبيع العسل، مستمعاً لشرح من النحالين، واطلع على معارض الإدارات الحكومية وركن مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة، وإدارة التعليم، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم والأسر المنتجة وجمعية البر الخيرية بالحبيل، وعيادة مستشفى محافظة رجال ألمع.
وقال رئيس مركز الحبيل أحمد آل أحمد، إن محافظة رجال ألمع من أكثر المناطق التي اشتهرت بجودة منتج العسل، مؤكدا حرص واهتمام وزارة البيئة والمياه والزراعة بأن يحافظ هذا المنتج على ما عرف به من جودة من خلال المشاركة الجادة والفاعلة سنوياً في هذا المهرجان، من خلال إقامة المحاضرات والحملات التوعوية والورش التدريبية والزيارات الميدانية، بالإضافة إلى الدورات النظرية والعملية والمعارض الإرشادية التي تتم من خلال اللقاءات بالنحالين والمهتمين بهذه الصناعة.
من جانبه نوه رئيس جمعية النحالين برجال ألمع علي الحياني، بدعم أمير منطقة عسير للمهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان يسهم في خدمة النحالين وتوفير منتج مضمون للمستهلكين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٣٣) صفحة (٣) بتاريخ (١٠-١٢-٢٠١٦)