قمة نارية بين يوفنتوس وروما

جونزالو هيجواين (أ ف ب)

طباعة التعليقات

روماأ ف ب

سيكون ملعب «يوفنتوس أرينا» في تورينو اليوم مسرحا لقمة نارية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، ومطارده المباشر روما ضمن المرحلة الـ 17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويأمل فريق «السيدة العجوز» في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة إلى 8 نقاط، وقطع خطوة مهمة في سعيه إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب.
وتلقى يوفنتوس خسارة مفاجئة قبل مرحلتين أمام مضيفه جنوى 1-3، بيد أنه استعاد توازنه بالفوز على أتالانتا بالنتيجة ذاتها، وجاره تورينو بثلاثية نظيفة، بالإضافة إلى تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
من جهته، يسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الأول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل في استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدا في خط الدفاع؛ حيث يفتقد خدمات الثلاثي أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.
وعلى غرار يوفنتوس، انتفض روما بقوة منذ خسارته أمام أتالانتا برجامو في المرحلة الثالثة عشرة، فحقق 3 انتصارات متتالية آخرها على ميلان 1-0 الإثنين الماضي.
ويدرك روما أهمية النقاط الثلاث أمام يوفنتوس، وبالتالي سيسعى إلى الفوز عليه لإضافته إلى قائمة ضحاياه من الكبار هذا الموسم، وهو ما أكده المهاجم الأرجنتيني دييجو بيروتي بقوله «لقد فزنا على نابولي وإنتر ميلان وميلان»، مضيفا «الفريق الذي يحقق هذه الانتصارات يستحق التتويج باللقب» في إشارة إلى رهان نادي العاصمة للظفر باللقب الرابع في تاريخه والأول منذ موسم 2000 – 2001.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٤٠) صفحة (١٥) بتاريخ (١٧-١٢-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...