محافظ الجبيل يُدشن برنامج «حور»

العسكر مع مسؤولي الجمعية عقب تدشين البرنامج (الشرق)

طباعة التعليقات

الجبيلحامد الشمري

دشن محافظ الجبيل عبدالله العسكر في مكتبه، أمس، برنامج حور للمدارس النسائية التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المحافظة.
وأكد محافظ الجبيل أن الجمعية تقوم بجهد عظيم في المجتمع لإصلاح أبنائها على المنهج الصحيح والهدي القويم، مشيداً بتوجهها وتطوير تعاملاتها بما يحقق خدمة أسرع للمستفيدين من برامج التقنية الحديثة وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
من جهته، قال نائب رئيس الجمعية الشيخ خالد الجبر إن الجمعية أول جمعية تطبق نظاماً إلكترونياً متكاملاً نسائياً في المملكة، مبيناً أن إحدى ركائز الجمعية الاستراتيجية هي أتممة 90% من الخدمات الإدارية.
وأضاف أن المشروع سيسهم في إثراء قنوات التواصل بين إدارات الجمعية وتقديم خدمات ذات جودة وتقنية حضارية مع المجتمع الخارجي في التحول للتعاملات الإلكترونية، مما سيسهم في الحفاظ على بياناتها في بيئة إلكترونية تتوافق مع توجهات حكومتنا الرشيدة.
وأشار إلى أن نظام «حور» يمثل نقلة نوعية من الإدارة المدرسية الورقية إلى الإلكترونية، فهو يشمل جميع العمليات الإدارية إلكترونياً من أولى خطواتها، ويجمع جانبي الطالبات في المدارس والموظفات كل في مساره.
إلى ذلك، بينت مديرة الإشراف النسائي في الجمعية وفاء بنت الحربي أن برنامج حور الإلكتروني سيكون الحل الأمثل لإدارة 20 مدرسة نسائية في فروع الجمعية الخمسة بالمحافظة، مشيرةً إلى أن نظام «حور» هو مشروع يقوم بتوفير الخدمات الإلكترونية للمدارس النسائية، بحيث يسهل الالتحاق بالمدرسة عن بعد، وإمكانية متابعة تقدم الطالبة عن طريق النظام، بالإضافة إلى حفظ كافة بيانات الموظفات.
وذكرت أن من أهم مميزات النظام «نظام حور» التسجيل الإلكتروني لطالبات ورياض الأطفال، وتقديم طلبات التوظيف، وتقديم طلبات التطوع، وتقديم خاصية استعلام كشف الدرجات والنتائج النهائية وطباعة الشهادات، وتقديم خاصية السداد البنكي المباشر، وقاعدة بيانات للموظفات والحضور والغياب، وقاعدة بيانات للطالبات واستعلام حالة الطالبة، وقاعدة بيانات لرياض الأطفال، وقاعدة بيانات مالية لسداد الاشتراك، ومسيرات الرواتب، واستخراج التقارير الإدارية والتعليمية، والإحصائيات، وأرشفة الملفات إلكترونياً والرسائل النصية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٤٢) صفحة (٥) بتاريخ (١٩-١٢-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...