«الزائر الأبيض» يطل ساعات على أهل الشمال

سكان طريف خرجوا للاستمتاع بتساقط الثلوج

طباعة التعليقات

حائل، عرعرخالد الحامد، منصور المتعب

شهدت المناطق الشمالية من المملكة انخفاضاً شديداً في درجات الحرارة وصل إلى ما دون الصفر المئوي، الأمر الذي أدى إلى حالة من الصقيع، وسط تساقط الثلوج من منطقة حزم الجلاميد غرباً حتى القريات على الحدود السعودية.
وكان خبراء الطقس توقعوا ظهور الثلوج، منذ مساء أمس الأول وحتى صباح أمس في تلك المناطق، مؤكدين أن الثلوج قد لا تستمر طويلاً، إذ من المنتظر أن تبسط رداءها فقط لساعات قليلة على الأرض والأماكن المرتفعة بسبب جفاف الأجواء، وأشعة الشمس المصاحبة للحالة الثلجية.
وقال الخبير الفلكي خالد الزعاق إن الموجة الثلجية تمركزت على تركيا وبلاد الشام، وتمتد أحياناً إلى المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من المملكة، مشيراً إلى أن الفارق بين الثلوج في تركيا وبلاد الشام والسعودية، أنها تدوم طويلاً في الأولى، لكنها تمكث ساعات قليلة على مناطق الأطراف شمال المملكة.
وأضاف الزعاق أن هبوب رياح شمالية باردة تزيد من سرعتها، ستعمل على خفض الحرارة على حائل وحفر الباطن والرياض والقصيم والزلفي والغاط والمجمعة.
وكانت محافظة طريف شهدت تساقطاً للثلوج فجر أمس الأول، غطت جميع شوارع وميادين المحافظة. واستغل السكان هذه الأجواء للاستمتاع بالثلوج المتساقطة التي لا تمكث طويلاً.

الثلوج افترشت مساحات واسعة من المناطق الشمالية بالمملكة (الشرق)

الثلوج افترشت مساحات واسعة من المناطق الشمالية بالمملكة (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٤٤) صفحة (٨) بتاريخ (٢١-١٢-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...