الربيعة: بأطبائنا وتجهيزاتنا سنجعل طلب العلاج خارج المملكة من الماضي

أمير تبوك يفتتح المستشفى التخصصي ومجمع الأمل بتكلفة 900 مليون ريال

أمير تبوك يقص الشريط الافتتاحي للمستشفى وإلى جواره وزير الصحة (الشرق)

طباعة التعليقات

تبوكالشرق

افتتح أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مستشفى الملك فهد التخصصي (500 سرير) ومجمع الأمل للصحة النفسية في تبوك (200 سرير) بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ 900 مليون ريال، فيما زف البشرى لأهالي المنطقة بقرب بدء عمل مركز القلب بالمستشفى التخصصي.
وكان في استقبال أمير تبوك لدى وصوله مقر المستشفى في مجمع الملك عبدالله الطبي، وزير الصحة، ووكلاء الوزارة، ومدير الشؤون الصحية الدكتور غرم الله الغامدي. وقص الأمير فور وصوله شريط الافتتاح إيذاناً بافتتاح المستشفى، ومجمع الأمل ثم تجول داخل أرجاء وأقسام المستشفى، حيث اطلع على تجهيزاته ومعداته الطبية الحديثة.
بعدها شاهد الأمير فهد بن سلطان فيلماً وثائقيا عن مشروعي مستشفى الملك فهد التخصصي ومجمع الأمل للصحة النفسية وما يضمه من تجهيزات ومرافق لخدمة المراجعين، ودشن المشاريع الصحية بمجمع الملك عبدالله التخصصي.

.. ويطلع على مجسم المستشفى

.. ويطلع على مجسم المستشفى

إلى ذلك أكد وزير الصحة، أن الأطباء السعوديين أصبح لهم مكانة عالمية بين أطباء العالم، وارتفع الطلب عليهم في التخصصات الطبية والجراحية، وهم بكل فخر قد حققوا مراكز عالمية متقدمة في هذا الشأن.
وأوضح عقب تدشين أمير تبوك، مستشفى الملك فهد التخصصي ومجمع الأمل للصحة النفسية، أن الوزارة أصبح لديها خدمات طبية عالية الجودة تضاهي كبرى دول العالم، حيث ساهمت في خفض طلبات العلاج الخارجية، خاصة في ظل وجود كادر سعودي متميز في مجمل التخصصات، كما ستعمل الوزارة على جعل طلب العلاج خارج المملكة من الماضي.
وأضاف أن الوزارة دائماً ما تكون سباقة في اقتناء أي دواء يثبت فعاليته ومتى ما تم التثبت من فعاليته وجدوى أدائه في علاج أي مرض فلن تتأخر الوزارة في جلبه، مثل بعض الأدوية المكتشفة مؤخراً كحقنة الـ»دلقلاتايد» ودورها في علاج مرضى السكر من الدرجة الثانية وأهمية توافرها في المملكة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٤٥) صفحة (٤) بتاريخ (٢٢-١٢-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...