الهيئة الملكية بالجبيل تُدشن بوابة «وتين»

طباعة التعليقات

الجبيلالشرق

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي، البوابة الإلكترونية لمستفيدي الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل «وتين»، وتطبيق الأجهزة الذكية الخاص بالبوابة.
وأوضح مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل محمد الشمري، أن الخطوة تأتي ضمن حزمة الخطط التطويرية في البرنامج للرقي بالخدمات الصحية بالجبيل الصناعية، والمتمثلة في تقديم خدمات إلكترونية شاملة للمرضى تفي باحتياجات المستفيدين وتسهل لهم الوصول للخدمات الصحية التي يقدمها البرنامج وتقديم المعلومات الطبية لمواكبة التنمية والتطوير في القطاع الصحي بالمملكة.
وأكد أن البرنامج يسعى لتطوير خدماته الإلكترونية الموجهة للمستفيدين والعاملين في القطاع الصحي واضعاً أمامه عديدا من المبادرات والمشاريع التقنية المستقبلية أبرزها تحديث أنظمة معلومات المستشفى وأنظمة تخطيط موارد المنشأة وأنظمة مستودع البيانات، ونظم اتخاذ القرار وتطبيق أنظمة حلول المستشفيات الذكية، تمهيداً لتحقيق رؤية برنامج الخدمات الصحية للتحول إلى مستشفى رقمي.
من جانبه، أفاد مدير إدارة تقنية المعلومات بالبرنامج المهندس بندر العنزي، أن الموقع الإلكتروني لبرنامج الخدمات الصحية نابع من حرص الهيئة الملكية على الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات، حيث يُمكن للموظفين وللمرضى والمراجعين ومسؤولي القطاعات الحكومية والشركات استخدام الموقع والتطبيقات التي يتيحها البرنامج من أي مكان للحصول على المعلومات والبيانات الإدارية والطبية بطريقة تقنية توفر الجهد والوقت للمستفيد.
وأشار أنه تم استخدام أحدث التقنيات والتطبيقات البرمجية في تطوير منظومة وتين الإلكترونية، وكذلك التصميم الذي يواكب أحدث معايير التصاميم للمواقع الإلكترونية الذي يتميز بسهولة الاستخدام وتحسين تجربة المستفيد، حيث تشتمل المنظومة على توفير خدمات إلكترونية في حجز المواعيد والاطلاع على النتائج الطبية والأدوية واستعراض الزيارات المرضية للمستشفى، بالإضافة إلى مزيد من الخصائص والخدمات التي تهم المستفيد.
وأبان الشمري أنه يمكن للمراجعين زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج عبر الرابط www.rchsp.med.sa أو تحميل تطبيق الجوال «وتين»، وهو تطبيق مجاني يدعم اللغتين العربية والإنجليزية ويدعم مختلف منصات التشغيل، مضيفاً أن البرنامج يسعى إلى تقديم خدمات إلكترونية متميزة وحلول تقنية مبتكرة للمستفيدين، وذلك بتوفير خدمات متعددة من أهمها حجز المواعيد إلكترونياً وإعادة جدولتها والاطلاع على الوصفات الطبية ونتائج التحاليل المخبرية والإجازات المرضية، بنفس المميزات المتاحة عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى عديد من الخدمات التقنية الأخرى التي ستساهم في تقليل الجهد والوقت.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٤٥) صفحة (٥) بتاريخ (٢٢-١٢-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...