غرفة الأحساء تستعرض آلية رفع إنتاجية العنصر البشري

طباعة التعليقات

الأحساء ـ الشرق

تستضيف غرفة الأحساء غدا حلقة نقاش حول قياس ورفع إنتاجية العنصر البشري في الاقتصاد السعودي، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة وفريق عمل المنتدى صالح العفالق، ونائب رئيس مجلس الأمناء عضو مجلس إدارة غرفة الرياض علي بن صالح العثيم، وذلك في قاعة سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيس.
وتأتي حلقة النقاش ضمن سلسلة من حلقات النقاش التي يعقدها منتدى الرياض الاقتصادي خارج منطقة الرياض؛ تحضيراً لدورته الثامنة 2017.
وتهدف حلقة النقاش إلى تطوير نموذج لقياس إنتاجية العنصر البشرى في الاقتصاد السعودي، وتحديد أسباب انخفاض إنتاجيته ودراسة أي تباينات بالإنتاجية بسبب عوامل ديمغرافية أو بين القطاعات المختلفة وازدواجية الأجور وتأثير الإنتاجية على تنافسية السوق وتحديد أثر إنتاجية العنصر البشرى (ارتفاعاً وانخفاضاً) على الاقتصاد الوطني وعلى توقعات النمو وتأثير الأنظمة العمالية والبرامج المساعدة في رفع الإنتاجية. يذكر أن منتدى الرياض الاقتصادي كان قد عقد خلال دوراته السابقة 45 حلقة نقاش داخل مدينة الرياض و 15 حلقة نقاش خارجها، علما بأن المنتدى يسعى في إطار هدفه الاستراتيجي إلى أن يكون مركزاً فكرياً استراتيجياً لمناقشة القضايا الاقتصادية الوطنية من خلال أسلوب علمي عملي يتبع منهجية مختلفة تقوم على مبدأ جماعات العصف الذهني للمهتمين والمختصين من أجل المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٥٨) صفحة (١٢) بتاريخ (٠٤-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...