برنامج لوقاية طلاب الجبيل من مخاطر الإرهاب

طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

اختتمت إدارة الخدمات التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل برنامج «وقاية الطلاب من مخاطر الإرهاب»، بحضور مدير عام الخدمات العامة عبدالعزيز المسند.
واستهدف البرنامج منسوبي التعليم وأولياء الأمور والطلاب، ويهدف إلى الإسهام في تعزيز الأمن الفكري والوطني ووقاية أبناء الوطن من الانحرافات الفكرية، وتوعية المجتمع من خلال تثقيف الآباء بطرق التعاملِ الصحيحة مع المتغيرات لدى الأبناء، إضافة إلى توعية منسوبي المدارس بمخاطر المهددات الأمنية والفكرية وسبل الوقاية منها.
كما يأتي ضمن خطة تعليم الهيئة الملكية في الجبيل لتفعيل برنامج وزارة التعليم الوقائي الوطني للطلاب والطالبات «فطن».
وانطلق البرنامج بلقاء استهدف عدداً من منسوبي التعليم في الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل بعنوان «وصايا سلوكية ونفسية لحماية الأبناء من الانحراف الفكري» قدَّمه استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان الدكتور أسعد صبر، وتطرَّق خلاله إلى موضوع الأمن الفكري وعلاقته بالثورة المعلوماتية، مؤكداً أنها تستهدف بشكل خطير الأطفال عن طريق الألعاب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات ووسائل التواصل التي قد تستخدم لتجنيد صغار السن وإقناعهم بتبني توجهات إرهابية، بالإضافة إلى الجوانب النفسية الأخرى التي قد تنتج عن الجلوس أمام هذه الألعاب لساعات طويلة مثل الانعزال الكامل عن المجتمع، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالرهاب الاجتماعي والاكتئاب، ومن ثم الدخول في براثن الإرهاب بسبب هذه العزلة المجتمعية لدى الفرد منذ الصغر.
كما أقيمت في اليوم نفسه محاضرة للدكتور أسعد صبر، ووجِّهت لعموم سكان مدينة الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل، وركَّز من خلالها على خصائص مراحل النمو وأهمية كل مرحلة، وكيف يتصرف المربي مع الابن أو الطالب في كل مرحلة، وخطر الثورة المعلوماتية في الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وعلاقة الانحراف الفكري والإرهاب بالإنترنت، خصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي.
كما ركَّز المحاضر على ضرورة غرس المفاهيم الصحيحة والقيم السليمة في نفوس الأبناء وضرورة القرب منهم والحوار معهم ومتابعتهم حتى في عالم الإنترنت.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦٠) صفحة (٥) بتاريخ (٠٦-٠١-٢٠١٧)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...