إشادة نيجيرية وتركية بجهود المملكة في تنظيم الحج

بنتن يشكر القيادة على زيادة أعداد حجاج العام الجاري

بنتن مستقبلاً الوزيرة النيجيرية

طباعة التعليقات

جدةواس

رفع وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، باسمه ونيابة عن العاملين في قطاع الحج والعمرة وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، بمناسبة الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية للحجاج في موسم حج هذا العام 1438هـ، ورفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج، بما يتفق والضوابط المنظمة لذلك، وتمكين الدول الإسلامية الراغبة في رفع أعداد حجاجها هذا العام من زيادة أعداد حجاجها، وتقديم الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن كافة.
جاء ذلك خلال استقباله أمس رؤساء وفود الحج في الدول العربية والإسلامية بمكتبه في الوزارة بجدة، مؤكداً أن جميع القطاعات العاملة في وزارة الحج والعمرة والمؤسسات المرتبطة بها قد رفعت درجة الجاهزية للتهيؤ لاستقبال الأعداد الإضافية للحجاج في حج هذا العام بما يتوافق والحاجة الفعلية.
وقال الوزير: «إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أكد في توجيهاته على توسيع الفرص لراغبي الحج من مختلف الدول الإسلامية بشكل تدريجي وصولاً للأعداد المعمول بها قبل عام 1433هـ، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء بعض مراحل التوسعة الكبرى التي يشهدها المسجد الحرام والمشاعر المقدسة».
من جهة أخرى أشادت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية النيجيرية رئيسة وفد شؤون حجّ نيجيريا خديجة بوكر أبا إبراهيم، بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتيسير أداء الحجاج، والخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.
ونوهت الوزيرة خلال لقائها وزير الحجّ والعُمرة الدكتور محمد بنتن في مكتبه بجدة أمس، بالتنسيق والتعاون الكبير الجاري مع الوزارة والقطاعات التابعة لها.
من جهته ثمن رئيس الشؤون الدينية التركية رئيس وفد شؤون حجّ تركيا الدكتور محمد كورمز، الجهود الكبيرة والمخلصة، التي تقوم بها المملكة من توفير أقصى درجات الراحة والتيسير لضيوف الرحمن .
ونوه لدى لقائه بنتن إلى حرص المملكة على تنفيذ عديد من المشاريع العملاقة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، التي تهدف إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن التي تفد لأداء مناسك الحج وشعيرة العمرة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦٠) صفحة (٢) بتاريخ (٠٦-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...