تفقَّد محافظة الحجرة .. ويفتتح مباني كلية للبنات في المخواة اليوم

أمير الباحة: أبناء الوطن يقفون صفاً واحداً ضد من يحاول العبث بالأمن والاستقرار

أمير الباحة لدى لقائه مشايخ القبائل وأعياناً ومعرفين وعدداً من الأهالي بمحافظة الحجرة

طباعة التعليقات

الباحةعلي الغامدي

نوه أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود، بما يتميز به أبناء الوطن من تلاحم وتكاتف مع قيادتهم الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، مؤكداً أن الجميع يقفون صفاً واحداً ضد كل من يحاول العبث بأمن الوطن واستقراره.
وثمن بالأعمال البطولية لرجال الأمن البواسل للذود عن أمن الوطن والمواطنين وحماية منجزاته من العابثين، ودحر المعتدين الذين يسعون للنيل من أمن الوطن واستقراره، داعياً الله أن ينصر جنودنا البواسل المدافعين عن تراب الوطن وأن يمدهم بعونه وتوفيقه وأن يعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين.
جاء ذلك خلال لقائه، مشايخ القبائل وأعياناً ومعرفين وعدداً من الأهالي بمحافظة الحجرة، وذلك على هامش زيارته التفقدية اليوم لمحافظة الحجرة في القطاع التهامي بالمنطقة، وذلك في إطار زيارات التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة للوقوف على الخدمات التي تقدم للمواطنين، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المحافظة، محافظ الحجرة الدكتور فيحان بن حمود العتيبي ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة.
وأعرب عن سعادته بالالتقاء بهم والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكداً حرص الحكومة الرشيدة – أعزها الله – بتلمس احتياجات المواطنين ومتابعة تنفيذ جميع المشاريع التي تهدف إلى تحقيق الراحة والرفاهية للمواطن.
من جانبهم عبّر أهالي الحجرة عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير الباحة على زيارته للمحافظة والالتقاء بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم، مثمنين لسموه حرصه الدائم على تفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظات المنطقة ومتابعته الميدانية للمشاريع لتحقيق مزيد من الخدمات التنموية.
ودشّن الأمير مشاري بن سعود خلال زياراته لمحافظة الحجرة المباني الإضافية للمحافظة التي بلغت تكلفتها 2 مليون و700 ألف ريال، واطلع على اللوحات الخاصة بالمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بالمحافظة، مستمعاً إلى شرح من مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالإمارة علي الغامدي عن مشاريع توسعة وتطوير وصيانة مقرات إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها المنفذة خلال السنوات الخمس الماضية والجاري تنفيذ مراحلها النهائية، وكذلك المشاريع الجاري توقيع عقودها، البالغة تكاليفها الإجمالية 105 ملايين ريال، مشيراً إلى أن المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية الإمارة للعام الحالي بلغت تكلفتها 14 مليون ريال، تشمل إنشاء مبنى مجلس المنطقة بقيمة 8 ملايين ريال، وإنشاء مبنى استقبال وقاعة محاضرات بديوان الإمارة بتكلفة 6 ملايين ريال.
بعد ذلك اطلع على المشاريع البلدية التي تم تنفيذها بمحافظة الحجرة وعددها 50 مشروعاً بلغت قيمتها 135 مليون ريال، والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة البالغة 16 مشروعاً بتكلفة 56 مليون ريال، التي تشمل مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة ودرء أخطار السيول وتحسين المداخل وحدائق وساحات وملاعب ومباني بلدية ومرافق وتسوير مقابر ومنطقة صناعية ومسلخ والتخلص من النفايات وتحسين الأسواق الشعبية وإنشاء أسواق مركزية ومركز صحي وادي رما ومشروع مدرسة ثانوية ابن رشد ومبنى الشرطة وهيئة الأمر بالمعروف.
كما شاهد الأمير مشاري بن سعود المشاريع المقترحة للمحافظة للعام المالي الجديد المتضمنة 12 مشروعاً تشمل إنشاء مركز حضاري وإنشاء وتطوير متنزه عليب العام وإنشاء شبكة ري وحفر آبار وخزانات مياه وسفلتة وأرصفة ودرء أخطار السيول وتصريف الأمطار وتحسين وتجميل مداخل وإنشاء مباني بلدية ومرافق بقيمة تقدر بنحو 27 مليون ريال. عقب ذلك التقى عدداً من المواطنين بمكتب المحافظ واستمع إلى احتياجاتهم وتسلم طلباتهم، موجهاً المحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية ببذل مزيد من الجهود لخدمة المواطنين وتلمس احتياجاتهم.
عقبها زارأمير الباحة، مركز صحي الحجرة، حيث دشن إدارة الإشراف على المراكز الصحية بالمحافظة التي تضم خمسة مراكز صحية، ثم تجول سموه بالأقسام المختلفة للمركز، مستمعاً إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبده الزبيدي عما يقدمه المركز من خدمات صحية للمواطنين.
وفي نهاية الجولة سلم عدداً من الدروع التقديرية المقدمة من الشؤون الصحية لعدد من المواطنين لاهتمامهم وتعاونهم في تطوير وتنمية الخدمات الصحية بالمحافظة.
من جهة ثانية يفتتح أمير منطقة الباحة، أمس، مباني كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة المخواة التابعة لجامعة الباحة.
وأوضح مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، أن مشروع الكليات يتكون من ثلاثة مبانٍ تتضمن 16 معملاً للعلوم، وسبعة للآداب، فيما يوجد بالدور الأول 24 قاعة و 16 فصلاً في الدور الثاني، إضافة إلى 19 مكتباً إدارياً مختلفاً، فضلاً عن مجموعة من الغرف للخدمات المساندة.
ونوه الدكتور الزهراني بما تلقاه الجامعة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، مثمناً اهتمام ورعاية أمير منطقة الباحة بجامعة الباحة ومتابعته المستمرة لسير مشاريعها لما يخدم أبناء وبنات المملكة عامةً ومنطقة الباحة خاصةً.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦٤) صفحة (٥) بتاريخ (١٠-٠١-٢٠١٧)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...