بعثة «أخضر اليد» تصل فرنسا

الخليوي: نتطلع إلى مشاركة تاريخية في المونديال

لاعبو منتخب اليد خلال التدريبات

طباعة التعليقات

القطيفياسر السهوان

وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مساء أمس إلى مدينة روان الفرنسية، استعدادا لخوض غمار منافسات نهائيات كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ 25، التي تنطلق اليوم الأربعاء بمشاركة 24 منتخباً يمثلون نخبة أبطال اللعبة في العالم، التي يستضيفها «حامل اللقب» منتخب فرنسا من 11 إلى 29 يناير الحالي.
ويشارك المنتخب السعودي للمرة الثامنة في البطولة بعد تأهله للنهائيات أربع مرات متتالية بين عامي 1997 و2003، ليشارك بعدها في بطولات 2009 في كرواتيا و2013 في إسبانيا و2015 في قطر.

تركي الخليوي

تركي الخليوي

من جهته، أكد رئيس الاتحاد السعودي للعبة تركي الخليوي أن أخضر اليد في تمام الجاهزية للمشاركة في البطولة العالمية، التي تضم نخبة المنتخبات على المستوى العالمي في الوقت الحالي.
وأضاف: «التحضير للمشاركة في منافسات البطولة العالمية، قسم إلى عدة مراحل، كان آخرها معسكر داخلي في مدينة الدمام، وكذلك معسكر خارجي في صربيا، وشهد تطورا ملحوظا على المستوى الفني والجماعي للمنتخب، وهو ما يبث الطمأنينة لدى الجميع بتحقيق النتائج المرجوة، وتسجيل مشاركة تاريخية لليد السعودية». وأبان الخليوي أن المعسكرات الداخلية والخارجية التي خاضها أخضر اليد، تعرضت لبعض العوائق جراء البيروقراطية الإدارية لبعض الجهات الخاصة باللاعبين، وهو ما أجبرهم على تأخير المعسكر الخارجي لما يقارب الأسبوعين، ومن ثم تعويض ذلك ببرنامج تدريبي مكثف أشرف عليه الجهازان الفني والإداري. وأوضح الخليوي أن الهدف الموضوع لهذه المشاركة العالمية، هو تقديم مستويات مميزة، تساعد على رفع مستوى أداء اللاعبين، وتكسبهم عديداً من الخبرات، إضافة للتأهل إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد السعودية، وهو ما تم بناء كافة الخطط الإعدادية عليه خلال الفترة الماضية، مبينا أن مجموعة الأخضر تضم عدة منتخبات مرشحة للمنافسة على اللقب العالمي، لكنهم سيصبون كامل ثقلهم من أجل تخطي منتخبي تشيلي وروسيا البيضاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ومن ثم التأهل للدور الثاني. وأضاف: «خططنا لا تتوقف على هذه المشاركة، بل ننظر بشكل كبير لمستقبل كرة اليد السعودية، حيث ضمت قائمة المنتخب في المعسكر الإعدادي، وكذلك المشاركة في البطولة العالمية عديداً من الوجوه الشابة، التي ينتظر أن تكون النواة لمستقبل مزهر لكرة اليد السعودية».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦٥) صفحة (١٤) بتاريخ (١١-٠١-٢٠١٧)