فيصل بن مشعل: الجامعات السعودية واحدة من مواطن القوة بالمملكة

أمير القصيم متوسطاً الجاسر ومدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود

طباعة التعليقات

بريدةواس

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أنه مما أنعم الله على المملكة أن وفق قادتها لرسم خطط بنائها وفق عمل متقن يتطور مع الزمن، مع التسمك بالثوابت والقيم والدين، ليضمن الحياة السعيدة ورغد العيش للأجيال المتعاقبة، ويؤمن البلد من النكسات الاقتصادية من خلال تنويع الدخل.
جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030 الذي تنظمه جامعة القصيم، بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين ومديري الجامعات السعودية، والمسؤولين بالمنطقة.
وقال إن المؤتمر يأتي لوضع الرؤى الكفيلة بتفاعل الجامعات السعودية مع الرؤية عبر ورقات بحثية وندوات فكرية يطرحها المتخصصون لرسم خارطة طريق للعمل الجامعي خلال هذه الفترة الحيوية في تاريخ المملكة، مشيراً إلى أنه من مقتضيات الضرورة لهذه المرحلة أن يعاد بناء الخطط الاستراتيجية للجامعات بما يتواكب مع طموحات الرؤية.
وشهد المؤتمر في اليوم الأول عقد 3 ندوات، الأولى بعنوان «المسارات التعليمية في الجامعات ورؤية 2030»، برئاسة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، وبمشاركة كل من مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله الموسى، ووكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي، والأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالمحسن الداود.
وعقدت الندوة الثانية بعنوان «البحث العلمي في الجامعات ورؤية 2030» برئاسة عضو مجلس الشورى الأمير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري، بمشاركة كل من مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، ومدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ووكيل جامعة الملك خالد الدكتور ماجد الحربي، نيابة عن مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي.
أما الندوة الثالثة عقدت برئاسة رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد بعنوان «الجامعات ورؤية 2030»، بمشاركة كل من وزير الاقتصاد والتخطيط السابق الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، ومدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان، ومدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الزامل القابضة الدكتور عبدالرحمن الزامل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦٦) صفحة (٤) بتاريخ (١٢-٠١-٢٠١٧)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...