أمير الباحة يعتمد خطط طوارئ الدفاع المدني .. ويفتتح «ربيع المخواة»

الأمير مشاري بن سعود يفتتح مهرجان ربيع المخواة (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةعلي الغامدي

اعتمد أمير منطقة الباحة، رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني في المنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمس، خطط الدفاع المدني العامة لمواجهة الطوارئ للعام الحالي 1438هـ، وذلك عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الذي عُقد في قاعة الاجتماعات بمكتبه في ديوان الإمارة.
وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على تقارير اللجنة، وما تم إنجازه من مشاريع على أرض الواقع، ومناقشة ما تم اتخاذه حيال الآبار المكشوفة، ومواقع الإيواء، والاطلاع على توصيات اللجنة للعام الماضي، ونظام الإنذار المبكر على السدود والأودية المهمة في المنطقة، ومعالجة ووضع الحلول للانهيارات أثناء هطول الأمطار بعقاب المنطقة، وكذلك دراسة الحوادث الناجمة عن الضباب الكثيف في المنطقة.
وبيَّن أمير الباحة في مستهل الاجتماع، أن تحديث ومراجعة الإجراءات المتخذة لمواجهة بعض المخاطر المحتمل وقوعها في حدود المنطقة وما قد يصاحبها من أضرار، يحتم علينا تنسيق الجهود وتهيئة كافة الإمكانات الآلية والبشرية لتلافي تلك المخاطر أو التقليل من آثارها السلبية بعد إرادة الله عز وجل.
حضر الاجتماع أمين الباحة المهندس محمد المجلي، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالله الراجح، وأمير شرطة المنطقة اللواء علي آل هادي، ومدير الدفاع المدني سكرتير اللجنة العميد أحمد عبدالعزيز الدليوي، ومديرو الإدارات الحكومية ذات العلاقة.
من جهة أخرى، أطلق أمير الباحة مساء أمس الأول، فعاليات مهرجان الربيع في المخواة لعام 1438هـ (ربيعنا أجمل 7) الذي تنظمه المحافظة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، على مساحة 10 آلاف متر مربع.
وتجوَّل أمير الباحة على مختلف أجنحة المهرجان التي تضم 45 محلاً تجارياً، تمثل 45 شركة ومؤسسة وطنية، إلى جانب مدينة متكاملة للترفية للأطفال، وأجنحة الجهات الحكومية التي تعرض من خلالها أبرز أعمالها ومشاريعها التنموية والخيمة النسائية. كما اطلع على أجنحة مهرجان العسل، ومعرض الأسرة المنتجة.
بعد ذلك، أقيم حفل خطابي في الساحة الشعبية شكر فيه محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد دادا، أمير المنطقة على رعايته الحفل وافتتاحه فعاليات المهرجان، ودعمه المتواصل للتنمية السياحية في جميع محافظات المنطقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧٣) صفحة (٥) بتاريخ (١٩-٠١-٢٠١٧)