“أمانة الطائف” تتلف خلطات معسل وجراك متعفنة ومجهولة المصدر

المضبوطات

طباعة التعليقات

الطائفمضحي البقمي

أتلفت أمانة الطائف ممثلة بالإدارة العامة للأسواق كميات كبيرة من خلطات المعسل والجراك والتبغ المجهولة المصدر والفاسدة والتي يتم تداولها بأسواق المحافظة، ولاحظ مراقبو الأمانة أن أصحاب المحلات والعمالة يقومون بتصنيع الخلطات بداخل المحلات باستخدام مكونات غير معروفة المصدر، كما لوحظ ظهور علامات التعفن والفطريات عليها في ظل سوء طرق التخزين والحفظ.

وبين الناطق الإعلامي لأمانة محافظة الطائف إسماعيل إبراهيم أن الحملة على محلات بيع النحاسيات والفحم ومستلزماته مستمرة، نظراً لمخالفتها المتعددة ومنها مخالفة النشاط ببيعها للجراك والمعسل.

وأشار إلى أن هناك تنسيق مع برنامج مكافحة التدخين بصحة الطائف، مضيفاً ان الأمانة وضعت برنامجاً مكثفاً لمتابعة أعمال هذه المحلات والحد من بيعها للمواد الضارة والمخالفة للأنظمة والتعليمات، كما تطبق الغرامات بحق المخالفين، دون تهاون في الاشتراطات الصحية والنظامية مع إلزام المحلات المخالفة بتصحيح أوضاعها.

وأكد أن الأمانة شنت حملات سابقة على محلات بيع المعسلات والجراك بأرجاء الطائف لضبط المخالفات التي تؤثر على الصحة العامة، وتعزيز التوعية بمخاطر السجائر والشيشة الإلكترونية، ومنع تداولها.