بيان لـ "الداخلية" حول مخالفي أنظمة الإقامة

القحطاني يتفقد معامل فحص العينات

انطلاق مهرجان الجوف السنوي للزيتون .. الأربعاء

القحطاني متفقداً معامل فحص الزيوت                                                                                 (الشرق)
طباعة التعليقات

سكاكاالشرق

تحتفل منطقة الجوف الأربعاء المقبل بإطلاق فعاليات مهرجانها السنوي للزيتون بعنوان «زيتنا من جوفنا»، ويستمر حتى السادس من جمادى الأولى المقبل، في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.
وأوضح رئيس لجنة الإعلام والتسويق للمهرجان تيسير العيد، أن شعار هذا العام للمهرجان جاء لإيضاح وصول زيت الجوف لجميع مناطق المملكة بعد مرور عشر سنوات على المهرجان، كذلك العمل على رفع رقعة الاستثمار بزيت الجوف والاكتفاء بمنتج وطني ينافس منتجات الزيتون عالميّاً وفق رؤية 2030 التي تسعى لإيجاد مصادر للاستثمار بعيداً عن النفط ، إضافة للاستثمارات الأخرى في شجرة الزيتون بعيداً عن الزيت، وهو حقل استثماري وطني خصب.
وأضاف العيد أن النسخة العاشرة تعد احتفالية تاريخية بعد أن حقق المهرجان نقلة كبيرة لمنتج المنطقة من الزيتون وزيته، حيث أصبح اليوم ماركة عالمية تمتلك مساحة جيدة في السوق السعودي والخليجي.
من جانبه، بيّن المدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة أن المهرجان يعد الأكبر خليجيّاً ويضم أجنحة للمزارعين يعرضون فيها إنتاجهم المستخلص من شجرة الزيتون، ومعرض شركة أرامكو السعودية، ومعرض الأسر المنتجة الذي يعرض السدو والنسيج والمشغولات اليدوية، ومعرض المأكولات الشعبية ويشارك فيه سيدات يقدمن المأكولات الشعبية المتنوعة، ومعرض شركة سابك حيث تشارك بقافلة العلوم وهي قافلة تقدم عديداً من الفعاليات العملية المتنوعة بطرق مختلفة للأطفال، ومعرض براعم التحدي ويضم عدداً من المبادرات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعرض الهيئة العامة للرياضة ويضم أنشطة ثقافية متنوعة، والمعارض الحكومية لجهات مختلفة تعرض خدماتها وأعمالها، والمعارض النسائية الخاصة ضمن الفعاليات النسائية، إضافة لخيمة العرض والفعاليات وأخيراً معرض التسوق.
وأفاد الخليفة أن هذه الدورة تعد الأضخم في عدد المعارض والعارضين بأنشطة متنوعة، حيث حرص المهرجان على أن تكون نقلة مميزة للمهرجان الذي يحتفل بعامه العاشر، وأكد على أن فعاليات المهرجان ومعارضه محفزة لزيارته.
إلى ذلك تفقد رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون أمين أمانة منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني مختبر أمانة الجوف، مقر تسلم وفحص عينات المزارعين المشاركين بالمهرجان، واطلع على سير العمل وتركيب ملصق مجاز عليها، حيث تم فحص غالبية إنتاج المزارعين المشاركين وعددهم 54 مزارعا.
والاختبارات، تشمل اختبارات الزيت وهي: الحموضة، التزنخ، الغش، المعادن الثقيلة، الرطوبة والتذوق. أما اختبارات الزيتون فتشمل التذوق، المظهر، الإصابات الفطرية والحشرية بالفحص المجهري، ويتم بعدها وضع ملصق مجاز لتعرض في معرض الزيتون بالمهرجان.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧٥) صفحة (٥) بتاريخ (٢١-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...