«QNB» يشارك في إصدار سندات للحكومة التركية بملياري دولار

طباعة التعليقات

الدوحة ـ قنا

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني، أن QNB كابيتال قام بدور مدير مشارك ومدير الاكتتاب لعملية إصدار سندات عالمية ممتازة غير مضمونة للحكومة التركية بقيمة ملياري دولار، إلى جانب بنوك باركليز، وسيتي، وغولدمان ساكس.
وذكر بيان صدر عن مجموعة بنك قطر الوطني أمس الأول، أن الحكومة التركية أصدرت الخميس الماضي سندات عالمية ممتازة غير مضمونة بقيمة ملياري دولار، حيث تقدم هذه السندات بالدولار الأمريكي كوبوناً نصف سنوي بقيمة 6.00 %، على أن يكون الاستحقاق في 25 مارس 2027.
وتقدم هذه السندات للمستثمرين عائداً بنسبة 6.15 % «نصف سنوي»، أي ما يعادل هامشاً بواقع 375.7 نقطة أساس أعلى من نسبة 2 % لسندات الخزينة الأمريكية ذات الاستحقاق في 15 نوفمبر 2026.
وأضاف البيان أن هذا الطرح الدولي حصل على اهتمام قوي من كافة أنحاء العالم، حيث شهد طلبات اكتتاب عالية فاقت العرض بثلاثة أضعاف بفائض في سجل الطلبات بلغ 6 مليارات دولار من 256 حساباً عبر الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي ومناطق أخرى حول العالم.
يشار إلى أن مجموعة QNB توجد في تركيا من خلال QNB فاينانسبانك، وهو خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص من حيث إجمالي الموجودات وودائع العملاء والقروض في السوق التركية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧٦) صفحة (١٢) بتاريخ (٢٢-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...