غداً أول أيام شهر رمضان

سبعيني سعودي ينتظر الإخلاء الطبي من الأردن للرياض

طباعة ١ تعليق

المريض المسن مطير الشراري

مساعد الشراريالجوف

‎ينتظر أبناء المسن مطير الخضير الشراري ٧٧ عاماً والذي يرقد حالياً بالعناية المركزة وبحالة غيبوبة منذ ٢٥ يوماً في إحدى مستشفيات الأردن إخلاءً طبياً عاجلاً لأحدى مستشفيات الرياض، قبل أن تزداد حالته.

‎وقال الابن الأكبر للمريض عبدالعزير مطير لـ” الشرق”: حالة والدي تحتاج لإخلاء طبي لأحد مستشفيات الرياض كالمستشفى التخصصي أو مدينة الملك فهد الطبيه كونها تناسب حالته من حيث العلاج وفق ما ذكره لي بعض المتخصصين الطبيين”.

وأضاف “أنهكت عاتقنا مصاريف المستشفى ، في الوقت الذي لم نجد فيه تحسناً ملحوظاً في صحة والدنا .

‎وعن حالة المريض الشراري الصحية ذكر الدكتور محمد فؤاد اختصاصي الأمراض الباطنية أن المريض يعاني من “هبوط بالدورة الدموية وتوقف القلب والحاجة إلى إنعاش قلبي ورئوي، مشيراً إلى أن المريض حالياً على جهاز التنفس الصناعي.

‎وتابع: “تواصلنا مع السفارة السعودية بالأردن وخاطبت الجهات المختصة وعرضت علينا أحد المستشفيات بالجوف؛ لكننا فضلنا مستشفيات متخصصة بالرياض لتتعامل بشكل مناسب وصحيح مع حالة والدي المرضية كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبإشراف متخصصين ذوي خبرات طبية ومن خلال أجهزة متقدمة.

وناشد أبناء الشراري عبر ” الشرق” المسؤولين بوزارة الصحة بالتفاعل مع حالة والدهم ، وسرعة نقله  للرياض حيث المستشفيات المتخصصة.

التقرير الطبي ( الشرق)