فعاليات شبابية وطيران شراعي وألعاب نارية في «ربيع بريدة» و«الغضا 38»

طباعة التعليقات
جمهور كبير تابع افتتاح «ربيع بريدة»

جمهور كبير تابع افتتاح «ربيع بريدة»

بريدة، عنيزةخالد الحامد

عروض للطيران الشراعي في بريدة

عروض للطيران الشراعي في بريدة

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان «ربيع بريدة 38» في مدينة الطرفية السياحية، وسط حضور مئات الأسر إلى أرض المهرجان للاستمتاع، بما أعد من برامج تستهوي مختلف الفئات العمرية.
ويتضمن المهرجان الممتد لتسعة أيام فعاليات اجتماعية وثقافية وترفيهية، منها الأنشطة الشعبية التي تحاكي جمالية الماضي، إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة بعروض المشغولات اليدوية والأكلات التي تشتهر بها المنطقة، فيما خصص جانب من الفعاليات للشباب وأخرى للأطفال أبرزها العروض المسرحية.
ونوه المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 38 عبدالعزيز المهوس، بمتابعة ودعم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مفيداً أن الفعاليات تمتاز بتنوع يلبي رغبات مختلف فئات الجمهور.
إلى ذلك انطلقت ظهر أمس الأول فعاليات مهرجان «الغضا 38» في محافظة عنيزة، الذي يقام وسط متنزهات الغضا، بحلة جديدة وفعاليات متنوعة نالت استحسان الزوار الذين توافدوا على أرض المهرجان التي تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع، وتستمر الفعاليات حتى السبت المقبل، كمرحلة أولى ثم تبدأ باستقبال الزوار خلال الإجازة الأسبوعية حتى غرة جمادى الآخر المقبل.
وشهد الجمهور عديداً من البرامج التي صاحبت الافتتاح، من أبرزها الألعاب النارية، وعروض حديقة الحيوانات المفترسة، وعروض طيران القوات البرية، وساحة الفن التشكيلي ومعرض الشهداء وركن الحد الجنوبي والباص السياحي، إلى جانب الأركان الشعبية، التي بنيت لتكون جزءاً مكملاً للقرية التراثية، منها السوق الشعبي.
كما توافد الزوار بأعداد كبيرة على المزرعة الشعبية التي تفننت في طريقة العرض بأسلوب شيق وملفت للانتباه، علاوة على المخيمات المتناثرة على أطراف القرية، وبدت الساحة مميزة بوجود الأعلام الملونة التي زينت المكان، كما حظيت المنطقة المخصصة للأطفال بحضور جيد من براعم المهرجان، وهى منطقة مفتوحة ومجهزة بألعاب بأحجام كبيرة منها  الليدو- ملعب كرة القدم- مرسم الطفل- المتاهة-
كونكت فور- لعبة x-o- التشكيل بالرمال، والمنطقة مجاورة لمسرح الطفل الذي شهد في اليوم الافتتاحي حشداً من الأطفال وأولياء أمورهم، ويقدم يومياً عروضاً ترفيهية للأطفال ومشاهد هادفة تقدمها فرق ترفيهية ذات مستوى احترافي.
كما شهدت ساحة الألعاب الشعبية تقديم عديد من العروض المنوعة وعروض الألعاب القديمة التي كان يتسلى بها الآباء والأجداد سابقاً ، منها  شد الحبل وسبع الحجر والدنانة والعظيم وجاكم سليسل وطاق طاقية وغيرها.
وأنهى الزوار يومهم الأول بتناول وجبة العشاء التي تقدم يوميا مجانا لمتذوقي الأطعمة الشعبية التي اشتهرت بها منطقة نجد على وجه العموم، ومحافظة عنيزة خصوصا.
في جانب آخر تتواصل الفعاليات اليومية، من خلال الاستمتاع بمقهى الغضا، بالإضافة إلى أستوديو الغضا لعشاق العدسة وعروض السيارات القديمة والألعاب الشعبية وعدد من البرامج التوعوية.

القرية الشعبية في مهرجان الغضا 38

القرية الشعبية في مهرجان الغضا 38

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٢) صفحة (٤) بتاريخ (٢٨-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...