تدشين «التاجر الصغير» في جازان والرس

الحربي تجول في معرض «برنامج التاجر الصغير» في جازان

طباعة التعليقات

جيزان، الرسالشرق

افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان علي بن أحمد الحربي أمس الأول، معرض برنامج « التاجر الصغير» الذي ينظمه القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بجازان، ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي» جازان شو»، وذلك بالكورنيش الشمالي بمدينة جيزان.
وتجوَّل الحربي في أرجاء المعرض الذي يستمر أسبوعاً يمارس فيها التاجر الصغير عملية البيع، بمشاركة 16 طفلًا وطفلة يعرضون بضائعهم المتنوعة.
وأوضح المشرف على البرنامج عبدالرحمن بن عمر رفاعي، أن البرنامج يؤهل النشء منهم من سن 8 حتى 12 عاماً للتعرف على التدبير والتربية المالية والاجتماعية، ويهدف إلى تنمية شخصيتهم وصقلها لتعزيز مفاهيم الوعي المالي وتمكينهم من مهارات الادخار واكتساب العادات المالية الذكية ليكونوا فاعلين في المجتمع، وذلك بتحويلهم من شريحة مستهلكة إلى منتجة وخوض تجربة البيع والشراء والتسويق، وتعليمهم سلوكيات تقنين الصرف وغرس قيمة العمل الحر والتجارة لديهم، وتطوير مفاهيم حب العمل والوطن والمجتمع في أنفسهم، فضلاً عن كسر حاجز الخوف وتعزيز الثقة بالنفس لديهم، وتحمل المسؤولية من خلال مجموعة من الحلول المتكاملة التي تمكنهم من التمتع بالقدرة على التعامل مع معطيات السوق كمهارات البيع والشراء والقدرة على التعامل مع السلع والنقد وجني الإيرادات، إضافة إلى توضيح التعاملات البنكية والقروض والديون وغيرها من المسائل المالية اليومية. من جهة ثانية انطلقت فعالية « بازار التاجر الصغير»، بمحافظة الرس أمس في السوق التجاري شمال المحافظة، خلال الفترة من 4/29 إلى 1438/5/6هـ، وذلك بتنظيم من القطاع الخاص. واحتوت الفعالية مشاركة 80 معرضاً ويتولى عملية البيع أطفال من الجنسين لا تتجاوز أعمارهم عن 14 عاماً، وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً من العائلات من أهالي المحافظة وخارجها.
وأوضح المدير التنفيذي في «بازار التاجر الصغير» محمد الغفيلي أن المشاركة مجانية للجميع وأن فكرة الفعالية تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية البيع والشراء وطريقة العمل بالمجال التجاري بأشراف أولياء أمورهم، فيما يستمر البازار لثمانية أيام، ويحتوي على محال الأطفال وبضائع متنوعة ومأكولات شعبية ومواد تجميل ومستلزمات وألعاب أطفال، وأعمال يدوية، وقطع ومشغولات تراثية، إلى جانب فعاليات مصاحبة تشتمل على مسرح للطفل يقدم فقرات ترفيهية وتوعوية للمجتمع.

جانب من المعرض في الرس

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٣) صفحة (١٢) بتاريخ (٢٩-٠١-٢٠١٧)
الأكثر مشاهدة في اقتصاد
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...