محافظ وادي الدواسر يفتتح «وادينا تراث وأصالة»

المحافظ أحمد المنيفي يتجول في أروقة المعرض المصاحب

طباعة التعليقات

وادي الدواسرمسفر القحطاني

أفتتح محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي أمس مهرجان وادينا تراث وأصالة والذي يقام في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.
وقد بُدئ حفل الافتتاح بعرض للخيل والركايب بدءاً من مقر المحافظة ومروراً بميادين وشوارع المحافظة حتى مقر المهرجان، ومن ثم قام المحافظ بجولة على أركان المهرجان تضمنت مقر الحرف اليدوية، والأسر المنتجة، والسيارات القديمة، وزار معرض» الأمير فيصل بن بندر .. عامين في إمارة منطقة الرياض»، كما شاهد المحافظ عرضاً لتاريخ المحافظة عبر معرض» عبق الماضي».
ثم تجول المنيفي في المعارض المشاركة والمصاحبة للمهرجان التي شملت عدداً من مشاركات الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية، استمع خلالها لشرح من المشرفين عليها، بعدها زار «خيمة خذ فنجال وعلوم رجال»، واستمع لنموذج من حكايات الزمن الماضي التي تقدمها الخيمة للجمهور، وكرّم أبناء شهداء الواجب ، ثم استمع لتعريفٍ عن مسابقة « كشاتة الوادي» التي تختص بفنون الكشتات بين شباب المحافظة.
وعبّر محافظ وادي الدواسر في ختام الافتتاح عن اعتزازه بما شاهده عن كثب من جهود مبذولة للقائمين على المهرجان، مشيداً بتاريخ مقر المهرجان، وتميز عمل وتصميم المهرجان الذي سيخلق روح الاعتزاز والفخر في نفوس أبناء المحافظة في استذكار نتاج الحضارة في ضروب الأنشطة الإنسانية المختلفة من عادات وحرف وملابس ومأكولات وفنون شعبية، التي سجلها أجدادنا وآباؤنا وتناقلته الأجيال من بعدهم .
ثم بدأت فعاليات المهرجان والتي تضمنت أمسية شعرية ، ومسابقات ثقافية، ومسرح الطفل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٣) صفحة (٤) بتاريخ (٢٩-٠١-٢٠١٧)