عنيزة تطلق 14 مهرجاناً في 219 يوماً سياحياً

الأمير فيصل بن مشعل

طباعة ١ تعليق

بريدةعارف العضيلة

أشاد أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بالعمل المميز للجنة التنمية السياحية بمحافظة عنيزة، وبدور أعضاء اللجنة وجهودهم في إعداد المهرجات السياحية بالمحافظة، والتي تميزت بالشمولية واستهدافها جميع فئات المجتمع.
جاء ذلك لدى تسلم أمير المنطقة الروزنامة السياحية لمهرجانات عنيزة لعام 1438هـ من محافظ عنيزة المكلف رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عبدالرحمن السليم، بحضور أمين عام اللجنة يوسف الوهيب والمدير التنفيذي للجنة أحمد العبدالعالي.
وأوضح الوهيب أن الروزنامة هي عمل سنوي يضم المهرجانات السياحية التي تنظم وتشرف عليها بشكل مباشر لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن عدد المهرجانات السياحية التي ستنظم بعنيزة العام الجاري بلغ 14 مهرجانا متخصصاً، وذلك لأول مرة.
وأكد أن الروزنامة شملت مهرجانات كانت قائمة، وحققت تميزا كبيرا طوال السنوات الماضية، وهي مهرجانات: الغضاء، المسوكف، التسوق، صيف عنيزة، ريف العوشزية، كما ضمت الروزنامة مهرجانات مستحدثة دعت المتغيرات الاجتماعية والتنموية إلى إطلاقها وهي مهرجان الفعاليات الشبابية ومهرجان دوحة الخير النسائي، ومهرجانات تم تطويرها وتحديثها وهي «ألوان الربيع» ومهرجان الطفل و»اليوم الوطني».
وبين الوهيب أن عنيزة ستشهد العام الجاري ما مجموعه 219 يوماً سياحياً، وسيكون مهرجان التسوق هو الأطول بـ 46 يوماً، فيما سيكون مهرجان اليوم الوطني هو الأقصر بيوم واحد فقط. أما المهرجانات التي اختفت هذا العام، فأوضح أن الأمر يخضع لتقييم مستمر من قبل لجنة التنمية السياحية وذلك بعد وأثناء المهرجان، فإما أن تطور أو يُوصى باستمرارها.
مضيفاً أن اللجنة في عمل مستمر لإخراج مزيد من المهرجانات والفعاليات السياحية التي تتوافق مع الرؤية السعودية 2030م مع المحافظة على الأعراف والتقاليد الاجتماعية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٣) صفحة (٣) بتاريخ (٢٩-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...