قرية الباحة التراثية تستعد لـ «الجنادرية 31»

بوابة القرية التراثية (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةعلي الغامدي

أنهت منطقة الباحة استعدادها للمشاركة في مهرجان «الجنادرية 31»، بتوجيه ومتابعة من أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، وإشراف مباشر من وكيل الإمارة الدكتور حامد الشمري، حيث بدت «قرية الباحة» في أبهى حلة، وهي تتزين بموروث المنطقة الشعبي، حتى يخال للزائرين أنهم بالفعل داخل إحدى قرى الباحة، التي تشتهر بمبانيها المكونة من الأحجار والأخشاب.
ولعل أبرز ما يلفت الزائر تلك البوابة التراثية للقرية، المأخوذة من حصون المنطقة القديمة، بمنظرها المهيب وعبر ممراتها الفسيحة والمرصوفة بأحجار المنطقة، يجد أمامه البيت الرئيسي للقرية الذي خصص ليكون منصة استقبال للزوار من كبار الشخصيات، حيث يطل على ساحة العروض في القرية ويعتبر الأقدم في أرض الجنادرية حيث تم إنشاؤه في عام 1410هـ. وما أن يضع الزائر أقدامه بالطابق الأرضي من البيت حتى يجد متحفاً يحوي عديداً من الصور القديمة وبعض القطع الأثرية مثل الأسلحة وأدوات الزراعة وغيرها، إلى جانب بعض الملبوسات والمشغولات القديمة.
وتتميز مرافق قرية الباحة التراثية بتنظيم كبير يعمل عليه أكثر من 150 مشاركاً، حيث أوضح مدير عام التطوير السياحي بإمارة المنطقة رئيس الوفد المشارك محمد غرم الله لافي أن المشاركين وزعوا على عدة لجان يشرف عليها وكيل إمارة منطقة الباحة، ويوكل لكل لجنة مهام وأعمال محددة تحفظ عدم التداخل فيما بينها، ووفق خطة عمل مدروسة تتسم بالتنسيق المستمر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٥) صفحة (٥) بتاريخ (٣١-٠١-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...