يشمل فعاليات متنوعة للمجتمع والشباب والأسرة والطفل

«محايل أدفأ» مهرجان المليون زائر

المحافظ يفتتح معرض نادي عسير الفوتوغرافي

طباعة التعليقات

أبهامحمد جابر

منذ إعلان انطلاق فعاليات مهرجان «محايل أدفأ» قدم الزوار للاستمتاع بأجواء محافظة محايل الدافئة، وسط حرص من اللجنة الفرعية للتنمية السياحية، برئاسة محافظ محايل محمد المتحمي، على استغلال المقومات الطبيعية والسياحية التي تزخر بها المحافظة وتطويعها لخدمة الزوار والأهالي بما يحقق المتعة والفائدة، حتى أصبحت محايل عسير المشتى السياحي الأول في منطقة عسير. وتنوعت الفعاليات هذا العام بما يواكب الأحداث والتطورات على الساحة المحلية وما يخدم المجتمع والشباب والأسرة والطفل، بداية من المحراب، بمحاضرة دينية لسعد الحجري، ثم افتتاح شارع الشهداء الذي لاقى صدى واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإذاعية والمرئية والمقروءة، حتى وصلت أعداد الزوار قرابة المليون زائر.
وشهدت فعاليات المهرجان عديداً من الفقرات والأنشطة المتنوعة، منها استضافة المحلل الاقتصادي والخبير العقاري عبدالحميد العمري في أمسية بعنوان «رؤية المملكة 2030 فرص وتحديات المجتمع السعودي». وحفلان فنيان كبيران على المسرح المفتوح المعد للأسرة والطفل، إلى جوار المعهد الثانوي الصناعي، وشاركت فيه فرقة طيور الجنة والمنشدان معاذ الجماز وراشد الحارثي.
كما أحيت قبائل آل موسى في المحافظة أمسية تراثية شعبية على المسرح المفتوح إلى جوار شارع الشهداء وخيمة التسوق والترفيه، حضرها المحافظ ومشايخ القبائل والنواب وعدد من المسؤولين وجمهور كبير من الأهالي والزوار. كذلك أقامت فرقة رجال ألمع للثقافة والتراث أمسية على المسرح المفتوح.
كما دشَّن المحافظ معرض نادي عسير الفوتوغرافي بحضور مدير التعليم منصور آل شريم، في مجمع «الواحة مول»، وكان في استقباله رئيس نادي عسير الفوتوغرافي عبدالله آل الشجاع، وعدد من أعضاء النادي. واشتمل المعرض على عدد من المشاركات من داخل المحافظة وخارجها.
كما دشَّن المهرجان برنامج «تبصرة 8» الشبابي الذي يقيمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محايل بحضور رئيس مجلس الإدارة القاضي في محكمة محايل الشيخ عبدالرحمن بن رشيد، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمشايخ.
كما شاركت الجالية السودانية بعديد من الأنشطة والفقرات التي تعكس تراث السودان. وقدم الفنان عادل عثمان الطيب فقرة غنائية في الأمسية السودانية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٢-٠٢-٢٠١٧)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...