«ربيع النعيرية» يستقطب 100 ألف خليجي وعربي

جماهير غفيرة توافدت على أرض المهرجان

طباعة التعليقات

الجبيلسعد الرشيدي

توافد أكثر من 100 ألف زائر وزائرة من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية وغيرها على مهرجان ربيع النعيرية السادس عشر على مدى الأيام السبعة الماضية للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من فعاليات وبرامج تراثية متنوعة.
وقال عدد من السياح إن المهرجان حدث يستحق المشاهدة والحضور، وهو ركيزة جوهرية للحفاظ على الهوية من جهة، والتذكير بعناصرها الثقافية وبما تتضمنه من تقاليد وعادات وقيم تراثية. مؤكدين أن النعيرية فيها جميع أنواع التراث، إضافة للقطع والعملات القديمة والصور الفوتوغرافية النادرة والحرف التي توثق جزءاً مهماً من تاريخ المملكة.
وقد عبّر كثير من الزوار من مختلف الجنسيات الأجنبية عن إعجابهم بما لمسوه من حراك تراثي وثقافي فاعل في ربيع النعيرية، وبما يضمّه من مشاركات تراثية وفنية تمثل التراث البدوي الأصيل. فضلاً عن إعجابهم بالدور الذي تلعبه اللجنة المنظمة للمهرجان بالحفاظ على التراث وإبرازه بصورته الحقيقية.
ويواصل المهرجان تقديم فعالياته بعديد من الألعاب العالمية لمختلف الفئات العمرية، تقدمها عروض السيرك العالمي ضمن فعاليات المهرجان المتعددة التي ضمت فعاليات سياحية وترفيهية وثقافية ورياضية وسط وجود الأسر والعائلات والزوار من مرتادي المهرجان. ويضم السيرك فعاليات مميزة مثل الألعاب البهلوانية الجريئة، وألعاب الخفة وعروض الإثارة والمتعة من مجموعة من المهرجين، كما يتميز هذا السيرك بعراقة تقاليده التي تمتزج مع الصبغة العصرية، وتم اختيار الطاقم بعناية كبيرة لما يتمتعون به من مهارات عالية ومواهب لا حدود لها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٢-٠٢-٢٠١٧)